مقتل مسؤول تابع للنظام السوري بهجوم مسلح في درعا

مقتل مسؤول تابع للنظام السوري بهجوم مسلح في درعا

12 سبتمبر 2023
تشهد مدينة درعا هجمات شبه يومية ينفذها مسلحون مجهولون (Getty)
+ الخط -

قتل رئيس مجلس بلدي تابع للنظام السوري بهجوم مسلح، اليوم الثلاثاء، في محافظة درعا جنوبي البلاد، في استهداف هو الثاني من نوعه خلال عامين.

وقال الناشط محمد الحوراني لـ"العربي الجديد"، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على رئيس مجلس بلدة النعيمة موسى العبود ما أدى إلى مقتله على الفور.

وذكر موقع "درعا 24" أن العبود هو رئيس بلدية النعيمة الثاني الذي يقتل في درعا على يد مجهولين، إذ سبق وأن قتل رئيس البلدية علاء العبود بتفجير سيارة في حي الكاشف بمدينة درعا قبل عامين.

من جانبها، قالت صحيفة تشرين التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، إن رئيس بلدية النعيمة قتل "أثناء أداء عمله، بإطلاق نار من مجهولين في بلدة النعيمة".

وتقع بلدة النعيمة في ريف درعا الشرقي على الطريق المؤدي إلى ناحية صلخد في ريف السويداء الغربي، وتخضع لسيطرة قوات النظام السوري والفصائل المحلية المسلحة التابعة له.

وكان شخصان قد أصيبا مساء أمس بجروح، جراء هجوم من مسلحين مجهولين في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي.

وفي الشأن نفسه، قال موقع "درعا 24" إن أحد الشخصين المستهدفين يدعى "قاسم القرقطي" وهو من مخيم درعا، ويسكن بلدة اليادودة، وكان اسمه ضمن قائمة من أسمتهم اللجنة الأمنية التابعة للنظام "الغرباء"، وطالبت بخروجهم من المنازل التي يتواجدون فيها في اليادودة في يوليو/تموز الماضي.

وأسفرت هجمات شبه يومية في درعا عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين ومن العسكريين من النظام والمسلحين المحليين.

المساهمون