مقتل فلسطيني متأثراً بإصابته في شجار في مخيم بلاطة بنابلس

مقتل فلسطيني متأثراً بإصابته في شجار في مخيم بلاطة بنابلس

31 أكتوبر 2020
طالبت الفصائل في المخيم الأجهزة الأمنية بالتدخل لفرض الهدوء والأمن (Getty)
+ الخط -

أعلنت إدارة مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، صباح اليوم السبت، وفاة الشاب حاتم أبو رزق، متأثراً بإصابته الخطيرة جراء اشتباك مسلَّح وقع في المخيم فجر اليوم.

وفي بيان لمحافظة نابلس، فإن الوفاة نتجت عن إصابة أثناء محاولة أبو رزق إلقاء عبوة متفجرة في الشجار الذي شهده المخيم فجر اليوم.

وقالت المحافظة إنها تتابع مع الأجهزة الأمنية تداعيات الأحداث التي شهدها المخيم، والتي تطوّرت إثر شجار قديم حتى استخدام السلاح والاشتباك، ما أسفر عن وقوع قتيل وخمس إصابات.

وضربت الأجهزة الأمنية طوقاً على المخيم ومحيط المستشفى لمنع تفاقم الأحداث أو تسجيل مزيد من الإصابات إثر حالة الاحتقان والاشتباك الأخيرة، وشددت على ضرورة تكثيف العمل من أجل التحقيق في ملابسات هذه الأحداث بهدف ملاحقة مطلقي النار ومستخدمي السلاح غير الشرعي في ترهيب المواطنين، ومن ثم تقديمهم للقضاء بما يتماشى مع القانون وقرارات الرئيس الفلسطيني محمود عباس المشددة، والقاضية بملاحقة هذا السلاح وتغليظ العقوبات المفروضة على الجرائم المتعلقة بحيازة واستعمال الأسلحة النارية والاتجار بها وتصنيعها وتهريبها بصورة مخالفة للقانون.

وفي نداء عاجل، دعت فصائل ومؤسسات مخيم بلاطة، العائلات وكل أبناء المخيم إلى الالتزام في بيوتهم، وإغلاق المحلات التجارية وحظر التنقل بين الشوارع والحارات. كما طالبت الأجهزة الأمنية بالتدخل العاجل لفرض الهدوء والأمن "ومساعدتها في تجاوز هذه الأزمة المؤلمة"، على حدّ تعبير البيان.