معتقلان فلسطينيان يواصلان الإضراب عن الطعام رفضاً لاعتقالهما الإداري

المعتقلان الفلسطينيان رائد ريان وخليل عواودة يواصلان الإضراب عن الطعام رفضاً لاعتقالهما الإداري

13 يوليو 2022
يرفض الاحتلال إنهاء اعتقالهما الإداري (مصطفى حسونة/الأناضول)
+ الخط -

يواصل المعتقلان الفلسطينيان رائد ريان وخليل عواودة إضرابهما المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهما الإداريّ، ويرفض الاحتلال حتّى اليوم الاستجابة لمطلبهما المتمثل بإنهاء اعتقالهما الإداريّ.

ويؤكد نادي الأسير أنهما يواجهان ظروفاً صحية خطيرة، تتفاقم مع مرور الوقت، إضافة إلى جملة من السياسات التّنكيلية الممنهجة، الهادفة للنيل منهما والضغط عليهما، حيث يقبعان حتّى اليوم في سجن "الرملة".

والمعتقل رائد ريان (28 عاماً)، من بلدة بيت دقو-القدس، مضرب عن الطعام منذ 98 يوماً، وهو معتقل إداريّ منذ 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، حيث صدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 شهور، علماً أنّه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهراً رهن الاعتقال الإداريّ.

أمّا المعتقل خليل عواودة (40 عاماً)، من بلدة إذنا-الخليل، فاستأنف إضرابه عن الطعام في الثاني من يوليو/تموز الحالي، بعدما علّقه في وقت سابق بعد 111 يوماً من الإضراب، استناداً إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أن الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداري جديدا لمدة أربعة أشهر، علماً أنّه معتقل منذ 27-12-2021، حيث أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة أشهر، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة أشهر، وهو متزوج وأب لأربع فتيات، وأسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

يشار إلى أنّ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال بلغ حتّى نهاية يونيو/حزيران 650 معتقلاً إدارياً.