قتلى وجرحى بهجومين لـ"داعش" استهدفا قريتين شمال العراق

قتلى وجرحى بهجومين لـ"داعش" استهدفا قريتين شمال العراق

03 ديسمبر 2021
تسبب الهجومان بسقوط 3 قتلى وجرحى من البشمركة والمدنيين (أحمد الربيعي/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

شن تنظيم "داعش" الإرهابي، ليل الخميس-الجمعة، هجومين مباغتين على قريتين في مدينة مخمور التابعة لمحافظة نينوى، شمال العراق، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى من قوات البشمركة وسكان القريتين. 

وقالت مصادر أمنية في مدينة مخمور، المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، إن عناصر "داعش" هاجموا قريتي لاوريان وخدرجة، موضحة لـ "العربي الجديد"، أن قوات البشمركة تصدت للهجوم بمساعدة السكان المحليين. 

وبينت أن الهجومين تسببا بسقوط 3 قتلى من السكان، فضلاً عن سقوط جرحى من البشمركة والمدنيين، وأكد مسؤول محور مخمور في قوات البشمركة سيروان بارزاني أن تنظيم "داعش" نفذ هجومين في المدينة، موضحاً في تصريح صحافي، أن الهجومين تسببا بسقوط قتلى وجرحى من البشمركة والمدنيين. 

وهاجم تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال الأيام الماضية، المناطق العراقية المتنازع على إدارتها بين بغداد وأربيل، موقعاً قتلى وجرحى من قوات البشمركة الموجودة في بعض من هذه المناطق. 

وقالت وزارة البشمركة، الثلاثاء الماضي، إن "إرهابيي داعش هاجموا قوة تابعة للبشمركة ضمن حدود مدينة كفري، شمال شرقي البلاد، والتي تتبع إدارياً لمحافظة ديالى". وأوضح البيان أنّ قوات البشمركة تصدت للهجوم، مشيراً إلى مقتل عنصر من البشمركة وإصابة 3 آخرين. 

وهذا الهجوم هو الثاني خلال أقل من أسبوع، إذ هاجم "داعش"، السبت الماضي، قوات البشمركة المتمركزة في بلدة كولجو التابعة لمدينة كفري، وتسبب الهجوم بمقتل 5 من عناصر القوات الكردية وإصابة 5 آخرين.