غارات إسرائيلية تستهدف مطار دمشق ومنطقة الكسوة

غارات إسرائيلية تستهدف مطار دمشق ومنطقة الكسوة

22 اغسطس 2023
الغارات استهدفت مطار دمشق وقواعد عسكرية بمنطقة الكسوة (تويتر)
+ الخط -

استهدف الطيران الإسرائيلي محيط العاصمة السورية دمشق، ليل الاثنين، وأكدت مصادر مُطلعة لـ"العربي الجديد" أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مطار دمشق الدولي ومستودعات للأسلحة في محيط منطقة الكسوة، جنوب غربي العاصمة دمشق.

وقالت "الإخبارية السورية"، التابعة للنظام السوري، إن "عدواناً اسرائيلياً استهدف محيط العاصمة دمشق"، مضيفةً، أن "الدفاعات الجوية تصدت للعدوان في جنوب وجنوب شرق دمشق"، دون التطرق لذكر تفاصيل أخرى حول الاستهداف.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، تؤكد بأن الغارات الجوية استهدفت مطار دمشق الدولي ومستودعات للأسلحة مشتركة بين قوات النظام والمليشيات الإيرانية في منطقة الكسوة جنوب غربي العاصمة دمشق، دون ورود أي معلومات أخرى عن الخسائر الناجمة عن الاستهداف.

بدوره، أكد موقع "صوت العاصمة" المُهتم بأخبار العاصمة دمشق وريفها، أن "الانفجارات التي سُمعت في دمشق ومحيطها ناجمة عن قصف استهدف مواقع من جهة مطار دمشق الدولي"، مُشيراً إلى أنه "تم سماع أصوات حوامات عسكرية باتجاه مطار دمشق الدولي".

وفي السابع من أغسطس/ آب الجاري، قُتل ستة أشخاص، أربعة من عناصر النظام واثنان مجهولا الهوية، بالإضافة لإصابة سبعة آخرين على الأقل بجراح متفاوتة، إثر تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات جوية استهدفت مناطق تتواجد فيها مستودعات ومواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية في محيط منطقة مطار دمشق الدولي ومنطقة مطار الديماس ومحيط الكسوة، غربي العاصمة دمشق، وفق "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

 ويتعرض محيط العاصمة السورية دمشق بشكل متكرر لقصف جوي إسرائيلي يستهدف مواقع لقوات النظام السوري تتمركز فيها مليشيات مدعومة من إيران، أو تستخدمها إيران لنقل أسلحة وتخزينها في سورية.

المساهمون