شرطة الاحتلال تدهس طفلاً مقدسياً رفع العلم الفلسطيني على دراجته

شرطة الاحتلال تدهس طفلاً مقدسياً رفع العلم الفلسطيني على دراجته

رام الله

العربي الجديد

العربي الجديد
30 مايو 2021
+ الخط -

دهست شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، طفلا مقدسيا كان يقود دراجته الهوائية، بينما نفذ مستوطنون اعتداءات بحق الفلسطينيين

وأفادت مصادر محلية وصحافية بأن شرطة الاحتلال دهست الطفل جواد عباسي (15 عاما) في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد ملاحقته بحجة رفعه علم فلسطين على دراجته الهوائية، ما أدى إلى إصابته بجروح في ساقيه، وقامت باحتجازه فترة من الوقت، قبل أن يتم نقله للعلاج.

في سياق آخر، أخطرت قوات الاحتلال بهدم عيادة صحية في منطقة بيرين شرق يطا، جنوب الخليل، بحجة أنها غير مرخصة وتقع في مناطق مصنفة (ج) وفق اتفاق أوسلو. 

إلى ذلك، رفضت المحكمة العليا للاحتلال، الأحد، التماسا لعدم هدم منزل المواطن محمد أحمد صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم. 

في غضون ذلك، وقعت إصابات بين المواطنين جراء اعتداء قطعان المستوطنين عليهم أثناء حراثة أراضيهم في منطقة الشرفة شرق قرية دير جرير، شرق رام الله. 

وتوجه المواطنون إلى منطقة الشرفة للتصدي للمستعمرين، وأيضا لمساعدة الأهالي الذين يتعرضون للاعتداء.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل قرية المغير، شمال شرق رام الله.

 

ذات صلة

الصورة
الطبيب الشهيد عدنان البرش في خلال الحرب الإسرائيلية على غزة (إكس)

مجتمع

عدنان البرش ارتقى شهيداً. هذا ما أعلنه نادي الأسير الفلسطيني الذي أفاد بأنّ الطبيب الفلسطيني استشهد في سجن عوفر قبل 13 يوماً، غير أنّ جثمانه ما زال محتجزاً.
الصورة
أطفال في غزة يشكرون طلاب جامعات الغرب 1 - 28 إبريل 2024 (عبد الرحيم الخطيب/ الأناضول)

مجتمع

وجّه أطفال في غزة رسالة شكر وعرفان إلى طلاب جامعات الغرب الذين ينظّمون تحرّكات حول العالم، في إطار التضامن مع الفلسطينيين في القطاع المحاصر وسط الحرب.
الصورة

سياسة

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، بحل سياسي يجمع قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في دولة فلسطينية مستقلة من خلال مؤتمر دولي.
الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.

المساهمون