سفينة شحن تتعرض لهجوم في مضيق باب المندب

سفينة شحن تتعرض لهجوم في مضيق باب المندب

19 فبراير 2024
السفينة تعرضت لحادث على بعد 35 ميلاً بحرياً جنوب مدينة المخا اليمنية (فرانس برس)
+ الخط -

أبطأت السفينة المحملة جزئيًا لفترة وجيزة من عشر إلى ست عقد

قالت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، ليل الأحد- الاثنين، إن سفينة شحن ترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة ويديرها لبنان أبلغت عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب الذي يصل بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت أمبري في مذكرة إن السفينة كانت متجهة شمالا في رحلة من خورفكان في الإمارات إلى فارنا ببلغاريا‭ ‬عندما وقع الهجوم.

وجاء في المذكرة: "أبطأت السفينة المحملة جزئيًا لفترة وجيزة من عشر إلى ست عقد وانحرفت عن مسارها، واتصلت ببحرية جيبوتي، قبل أن تعود إلى مسارها وسرعتها السابقة".

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 35 ميلا بحريا جنوب مدينة المخا اليمنية.

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

وتشن جماعة الحوثيين في اليمن هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن التجارية الدولية بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الفائت. وتقول الجماعة إن ذلك يأتي تضامنا مع الفلسطينيين في وجه الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وكان زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، قد أكد في يناير/كانون الثاني الفائت أن "عمليات الجماعة في البحر الأحمر ستشمل السفن الأميركية والبريطانية إضافة إلى تلك المتجهة لإسرائيل، وأن مواجهة العدوان الأميركي البريطاني لا تخيفهم، ردا على الضربات الأميركية البريطانية التي استهدفت الجماعة في اليمن.

وأعلن الحوثيون أول من أمس السبت، استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بـ"عدد كبير من الصواريخ"، مشيرين إلى أن الإصابة كانت "دقيقة ومباشرة".

(رويترز، العربي الجديد)