جبهة لبنان | شهداء بغارات إسرائيلية وحزب الله يستهدف جنوداً ومستوطنات

27 مايو 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تكثيف غاراته على القرى والبلدات الحدودية جنوبي لبنان واستهدافه المدنيين مباشرة، بالإضافة إلى عناصر وشخصيات قيادية في صفوف حزب الله، وأسفرت عملياته خلال ساعات صباح اليوم الاثنين عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

واستهدف الطيران المسيّر الإسرائيلي صباحاً دراجة نارية أمام مدخل مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل، جنوبي لبنان، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة 10 مدنيين، حالات بعضهم خطرة، مع تسجيل أضرار مادية في المستشفى. كذلك، سُجل سقوط شهيد على الأقل في غارات إسرائيلية متتالية طاولت صباحاً بلدة عيترون جنوبي لبنان، كما شنّ جيش الاحتلال غارات على بلدتي رب ثلاثين والعديسة.

من جهته، ردّ حزب الله بعمليتين عسكريتين نوعيتين صباح اليوم الاثنين على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طاولت أمس الأحد القرى الجنوبية في لبنان وأسفرت عن استشهاد ثمانية أشخاص. وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في إطلالته الأخيرة يوم الجمعة الماضي، أكد أن المقاومة في لبنان تمتلك مفاجآت كثيرة وأنّ جميع الفرضيات مدروسة ومحسوبة، وأن كل الضغوط لن تؤثر ولن تنفع والجبهة مستمرّة.

ويتابع "العربي الجديد" آخر التطورات على جبهة لبنان أولاً بأول..

7:41 PM
قصف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية

أعلن حزب الله اللبناني استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية، وموقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا المحتلة، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة. 

7:34 PM
حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة

قال حزب الله اللبناني، في بيان، إنه ‏قصف مستوطنة كريات شمونة بعشرات ‏الصواريخ من نوع كاتيوشا وراجمة فلق.‏

6:40 PM
غارات إسرائيلية على أطراف "بنت جبيل" والطيري

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على أطراف بنت جبيل والطيري جنوبي لبنان. 

6:10 PM
استهداف مستوطنات ميرون وسفسوفة ‏وتسفعون بعشرات الصواريخ

أفاد حزب الله اللبناني بأنه استهدف مستوطنات ميرون وسفسوفة ‏وتسفعون بعشرات الصواريخ. 

5:39 PM
حزب الله يستهدف جنود إسرائيليين شمال شرقي مستوطنة المطلة

أعلن حزب الله اللبناني، في بيان، أنه استهدف جنوداً إسرائيليين، شمال شرقي مستونة المطلة، مؤكداً وقوع إصابات.

5:03 PM
"الصحة" اللبنانية تدين قصف المشفى ببنت جبيل

دانت وزارة الصحة اللبنانية بـ"أشد العبارات القصف الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل"، وقالت في بيان إنّ "هذا القصف الغاشم هو جريمة حرب مكتملة الأركان، وهو حلقة جديدة من حلقات الانتهاكات المتكررة والصارخة التي يمارسها العدو الصهيوني بحق المنشآت الصحية والعاملين الصحيين في لبنان، مخالفاً بذلك قوانين حقوق الإنسان، واتفاقيات جنيف، وكل القوانين والأعراف الدولية التي تنص على حماية واحترام العاملين في المجال الصحي وتوفير الأمان لهم خلال النزاعات المسلحة".

وطالبت الوزارة "المجتمع الدولي، ومنظمات حقوق الإنسان، والأمم المتحدة، بإدانة هذا العدوان السافر، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الجرائم البشعة والمتكررة، ومحاسبة مرتكبيها"، وأكدت أنها "لن تتوانى عن تأدية واجبها الإنساني والوطني، وستستمر في رفع الصوت عالياً للدفاع عن حقوق مواطنيها وحماية مقدمي الخدمات الصحية، مستمدةً الثبات من مبادئ العدالة والقانون الدولي".

3:19 PM
هجوم بمسيرات انقضاضية على قاعدة بيت هلل

قال حزب الله إنه شن ‏هجوماً جوياً بمسيّرات انقضاضية على قاعدة بيت هلل (مقر كتيبة السهل ‏التابعة للواء 769) وتموضع منصات القبة الحديدية. وأضاف في بيان أن المسيّرات تستهدف أطقم القاعدة وضباطها وجنودها مؤكداً تحقيق إصابة دقيقة.

3:17 PM
استهداف تجهيزات تجسسية إسرائيلية

قال حزب الله إنه استهدف التجهيزات التجسسيّة المستحدثة في موقع مسكاف عام التابع للاحتلال الإسرائيلي، وأكد في بيان تحقيق إصابة مباشرة ما أدى إلى ‏تدميرها‏.

2:09 PM
مصدر في "حزب الله": جريمة بنت جبيل لن تمر بلا عقاب

قال مدير مستشفى الشهيد صلاح غندور في بلدة بنت جبيل، الطبيب محمد سليمان، لـ"العربي الجديد"، إنّ "استهداف العدو الذي طاول المدخل الرئيسي للمستشفى اليوم أسفر عن سقوط شهيد مدني، و10 جرحى، اثنان منهم إصاباتهما حرجة، وأربعة متوسطة، وأربعة طفيفة".

ولفت سليمان إلى أنّ "الشخص الذي استشهد كان يحضر ابنه لإحدى العيادات في المستشفى، أما على صعيد الجرحى فهناك ثلاثة من الموظفين والباقون كانوا من المراجعين للعيادات الطبية والزوّار"، ولفت إلى أنّه "هناك أضرار مادية لحقت أيضاً بالمستشفى من جرّاء الاستهداف".

وقال مصدر نيابي في حزب الله لـ"العربي الجديد" إنّ "هذه الجريمة لن تمرّ بلا عقاب، وبلا ردّ قاسٍ، وعلى العدو أن يعلم جيداً أنّ هذه المجازر التي يرتكبها لن تؤثر على الجبهة، ولا خيار أمامه سوى وقف عدوانه على غزة". وأضاف المصدر: "إننا في حرب مع العدو، ونعلم أن هناك خسائر ستقع وتضحيات كبيرة تُقدّم، ولكن خسائر العدو أكبر، والجبهة مستمرّة، وكلّ تصعيد من جانب العدو سيقابله تصعيد من جانب المقاومة في لبنان، وكلّما طالت الحرب توجَّع العدو أكثر".

1:00 PM
مسيرات انقضاضية عبرت باتجاه الأراضي المحتلة

قالت وسائل إعلام تابعة لحزب الله إن مسيّرات انقضاضية عبرت من لبنان إلى أهدافها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة مقابل القطاع الشرقي.

12:16 PM

قالت وسائل إعلام لبنانية إن الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارات جوية على بلدات يارون والناقورة ووادي حامول، جنوبي لبنان.

12:14 PM
شهيد في بلدة عيترون

قال مصدر في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية إن مواطناً استشهد نتيجة غارات إسرائيلية على بلدة عيترون، جنوبي لبنان.

12:12 PM
شهيد و10 جرحى ببنت جبيل

أعلنت وسائل إعلام، تابعة لحزب الله، عن سقوط شهيد و10 جرحى في صفوف المدنيين، بعد استهداف الاحتلال دراجة نارية أمام مدخل مستشفى الشهيد صلاح غندور في بلدة بنت جبيل.

12:09 PM
غارة إسرائيلية على بنت جبيل

قالت وسائل إعلام، تابعة لحزب الله، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي المسيّر استهدف دراجة نارية أمام مدخل مستشفى الشهيد صلاح غندور في بلدة بنت جبيل، جنوبي لبنان.

12:09 PM

استهدف الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المدفعي بلدتي رب ثلاثين والعديسة جنوبي لبنان.

12:04 PM
هجوم مركّز على موقع المالكية

أعلن حزب الله عن شنّ هجوم ناري مركّز على موقع المالكية، التابع للاحتلال الإسرائيلي، بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية استهدفت ‏حاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده، وتحدث الحزب، في بيان، عن مشاركة المسيّرات التي ألقت قذائفها على أهداف داخل ‏الموقع.

11:59 AM
استهداف مستوطنة مرغليوت

قال حزب الله إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة مرغليوت ‏بالأسلحة المناسبة، مؤكداً تحقيق إصابات مؤكدة.

11:38 AM
أبرز التطورات على الجبهة اللبنانية ليوم أمس الأحد
  • قصف إسرائيلي مدفعي على بلدات حدودية
  • حزب الله يعلن استهداف المنظومات الفنية في موقع العباد
  • هجوم ناري مكثّف يستهدف جنود الاحتلال في محيط موقع جل العلام
  • حزب الله ينعى أحد عناصره من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مباني يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنتين
  • استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا والرمثا في تلال كفرشوبا
  • شهيد وثلاثة جرحى في حولا بصاروخ من طائرة مسيرة إسرائيلية
  • مواجهات عنيفة بين الشرطة ومئات الحريديم قرب حدود لبنان
  • حزب الله يقصف مستوطنة "كريات شمونة" وثكنتي "يفتاح" و"راميم"
  • حزب الله ينعى شهيدين في صفوفه
  • حزب الله يقصف قاعدة خربة ماعر وتموضعات الجنود في محيطها
  • حزب الله ينعى عنصراً رابعاً في صفوفه استُشهد اليوم
  • استشهاد 8 أشخاص في جنوب لبنان
  • ثلاث غارات في أقل 5 دقائق على بلدة ميس الجبل
المساهمون