تونس تعلن تفكيك نحو 150 "خلية إرهابية" في 6 أشهر

تونس تعلن تفكيك نحو 150 "خلية إرهابية" في ستة أشهر

26 مارس 2022
السلطات الأمنية التونسية تنفذ عمليات استباقية (تليل ناصر/الأناضول)
+ الخط -

كشف المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي (الدرك) حسام الدين الجبابلي، اليوم السبت، أن بلاده تمكنت من تفكيك ما يقارب 150 "خلية إرهابية" وإحباط مخططاتها، وذلك خلال الأشهر الستة الماضية.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي أن الوحدات الأمنية قد تمكنت من الكشف عن 73 خلية على مستوى الأمن الوطني (الشرطة)، وأكثر من 75 على مستوى الحرس الوطني، متحدثا عن كون الخلية الإرهابية، التي تم الكشف عنها بسوسة يوم 16 مارس/آذار الجاري، ثبت ارتباطها بخلايا أخرى متمركزة في عدد من المحافظات التونسية.

وأوضح أن "كل خلية من هذه الخلايا كانت مكلفة بتنفيذ مهمة خاصة، منها تحديد الأهداف ونقل المعلومة وتوفير الوسائل والدراجات النارية، واقتناء الأسلحة"، مشيراً إلى أنه "قد تم إحباط هذه المخططات بفضل جهود مكافحة الإرهاب، وبفضل التنسيق مع عدد الدول المجاورة أيضاً".

وتابع أن الأبحاث حول عملية الطعن التي حصلت في قبلي جنوبي تونس، في يناير/كانون الثاني الماضي، واستهدفت دورية للحرس الوطني، أثبتت أن منفذها عنصر متطرف وتمت السيطرة عليه، وكان على علاقة مع مجموعتين بمدنين وسوسة.

وأشار إلى أنه جرى إيقاف عنصر بمدينة سوسة كان على علاقة بهذه العملية مع فتاة أوقفت سابقا في مطار تونس قرطاج الدولي منذ عام ونصف، وكان سيُلجأ إليها لتنفيذ عملية إرهابية في منطقة سياحية.

المساهمون