تطورات جنوب لبنان | قصف إسرائيلي على بلدات وحزب الله يرد بـ8 عمليات

25 مايو 2024
قصف إسرائيلي عنيف على علما الشعب في جنوب لبنان، 25 مايو 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جيش الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصفه لمناطق في جنوب لبنان، مستهدفًا أطراف الناقورة وزبقين واللبونة، في ظل استمرار الحرب على الحدود وتزامنًا مع إحياء لبنان لعيد المقاومة والتحرير.
- حزب الله ينفذ 11 هجومًا على مواقع إسرائيلية، محققًا إصابات مباشرة وإيقاع قتلى وجرحى، فيما يؤكد حسن نصر الله استمرار المقاومة والتحذير من مفاجآت ردًا على تهديدات نتنياهو.
- الأهداف المعلنة لفتح جبهة الجنوب تشمل إسناد غزة ومنع أي عمل استباقي إسرائيلي ضد لبنان، مع التأكيد على وضوح الأهداف والعناوين في أي معركة يخوضها حزب الله.

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، قصفه مناطق في جنوب لبنان مع استمرار الحرب على الحدود، مستهدفاً أطراف الناقورة وزبقين واللبونة، تزامناً مع إحياء لبنان عيد المقاومة والتحرير، وهو ذكرى انسحاب جيش الاحتلال من جنوب لبنان في عام 2000. وأمس الجمعة، نفذ حزب الله 11 هجوماً على مواقع وتجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة وإيقاع قتلى وجرحى في صفوفه.

ورد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أمس، على تهديدات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من الجبهة الشمالية مع لبنان قائلاً: "يجب أن تنتظر من مقاومتنا المفاجآت، وأنا لا أبالغ بذلك، وأود أن أقول لا خداعكم ينطلي علينا، ولا ضغوط أسيادكم تنفع، وهذه المقاومة سوف تستمر". وجدد التأكيد على أن "هدف فتح الجبهة هو إسناد غزة، وأهدافنا وشعاراتنا واضحة، والهدف الثاني لفتح الجبهة في الجنوب منع أي عملية استباقية للعدو باتجاه لبنان، ودائماً كنا واضحين بأننا عندما نذهب إلى معركة نذهب بعناوين وأهداف محددة وواضحة".

كلّ التطورات على جبهة جنوب لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول:

12:01 AM
حزب الله يعلن حصيلة عملياته السبت

أعلن حزب الله عن حصيلة عملياته ضد مواقع إسرائيلية قرب الحدود الجنوبية للبنان، يوم السبت، وجاءت كما يلي، وفقاً لبيان نشره الحزب على "تليغرام":

  • تدمير دبابة ميركافا في موقع المرج بصاروخ موجه وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.
  • استهداف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في المنارة بالأسلحة المناسبة.
  • استهداف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في المنارة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.
  • استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.
  • استهداف مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة.
  • استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.
  • استهداف أهداف في ثكنة زرعيت بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.
  • استهداف مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في شتولا بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابةً مباشرة.
11:59 PM
غارات عنيفة على بلدتي الخيام وعيتا الشعب

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارتين عنيفتين على منطقة وادي العصافير في بلدة الخيام، وأخرى على بلدة عيتا الشعب، جنوبي لبنان.

11:40 PM
مشاهد لاستهداف حزب الله مدرعة إسرائيلية

نشر حزب الله مشاهد قال إنها لاستهداف ناقلة جند مدرّعة في موقع المرج التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان.

10:23 pm

الأناضول

avata
الأناضول
إصابة منزلين إسرائيليين بصاروخين مضادين للدروع

أصاب صاروخان مضادان للدبابات أطلقا من جنوب لبنان، السبت، منزلين بشكل مباشر بمنطقة المطلة في الجانب الإسرائيلي قرب الحدود، وفق إعلام عبري رسمي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) إن "صاروخين مضادين للدبابات أطلقا من جنوب لبنان، أصابا منزلين منفصلين في المطلة، دون أن تقع أي إصابات"، على حد زعمها. ووفق الإذاعة، تعرض أحد المنزلين لأضرار جسيمة.

10:08 PM
حزب الله ينعى أحد مقاتليه

نعى حزب الله أحد مقاتليه في جنوب لبنان. وقال في بيان على "تليغرام" إن "المقاومة الإسلامية تزف الشهيد بلال أمين مراد من بلدة عيترون في جنوب لبنان، والذي ارتقى على طريق القدس".

8:41 PM
حريق جراء قصف إسرائيلي قرب الخيام

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية باندلاع حريق قرب منازل في بلدة الخيام جنوبي لبنان نتيجة قصف إسرائيلي.

7:54 PM
حزب الله يستهدف 3 مبانٍ في مستوطنتي المطلة والمنارة

أعلن حزب الله في بيانين منفصلين استهدافه، "بالأسلحة المناسبة"، مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في مستوطنة المطلة، وثالثاً في مستوطنة المنارة، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

7:07 PM
حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم

قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا "التجهيزات التجسسية" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، "بالأسلحة المناسبة"، مؤكداً إصابتها "إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها".

6:57 PM
استهداف مبنى لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة

أعلن حزب الله، في رابع عملياته اليوم، استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.

6:34 PM
حزب الله يستهدف موقع زبدين

أعلن حزب الله استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، وإصابته إصابةً مباشرة.

3:30 PM
هجوم لحزب الله على أهداف في ثكنة زرعيت

قال حزب الله في بيان، إنه نفذ هجوماً على أهداف في ثكنة زرعيت بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية، ‏وأصابها ‏إصابة مباشرة وتم تدميرها، وذلك "في إطار الرد على الاغتيالات التي قام بها العدو الإسرائيلي ‌‏خصوصاً في المنصوري قبل أيام".

2:39 PM

تدوي صفارات الإنذار في كريات شمونة وبلدات أخرى بالجليل الأعلى.

2:02 PM

في ظل اتساع مظاهر تعبير سكان المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان عن إحباطهم بسبب عجز كيان الاحتلال عن حمايتهم، أقر جنرال احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن حزب الله نجح في جر إسرائيل إلى حرب استنزاف. ونقل موقع صحيفة معاريف، اليوم السبت، عن يوفال بزاك، الذي تولى في السابق قيادة قوات جيش الاحتلال المتمركزة في منطقة جبل الشيخ على الحدود مع لبنان، قوله إن "حزب الله وإيران معنيان بجرّنا إلى معركة استنزاف، واليوم قد نجحا بالفعل في تحقيق هذا الهدف".

التفاصيل في هذا الرابط:
 

1:48 PM
استهداف دبابة في موقع المرج

قال حزب الله في بيان إنه "بعد متابعة لتحركات العدو في موقع المرج، رصد مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية دبابة ميركافا تتحصن داخله، فكمن لها المجاهدون واستهدفوها خلال تحركها بصاروخ موجه، وأصابوها ‏إصابة مباشرة، ‏ما أدى إلى تدميرها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح".

1:45 PM
الاحتلال يستهدف بلدات حدودية

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية باستهداف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات الناقورة وزبقين واللبونة.

1:32 PM
أبرز تطورات الحرب على جبهة جنوب لبنان أمس الجمعة
  • حزب الله ينعى عنصرين استشهدا جراء القصف الإسرائيلي.
  • حزب الله يعلن تنفيذ 11 عملية ضد مواقع وتجمعات لجيش الاحتلال وتحقيق إصابات مباشرة وسقوط قتلى وجرحى.
  • مسيّرة إسرائيلية تستهدف شاحنة صغيرة في قضاء صور من دون وقوع إصابات.
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق الحدودية في جنوب لبنان.
  • نصر الله لنتنياهو: يجب أن تنتظر من مقاومتنا المفاجآت وهذه المقاومة ستستمر.
  • رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري: لبنان متمسك بحقه في الدفاع عن أرضه بكافة الوسائل المتاحة.
المساهمون
الأناضول