تطورات الضفة الغربية| ثلاثة شهداء واعتداءات المستوطنين مستمرة

تطورات الضفة الغربية| ثلاثة شهداء واعتداءات المستوطنين مستمرة

02 ديسمبر 2023
(الأناضول)
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم السبت مدينة جنين وعدداً من مناطق الضفة الغربية، وداهمت منازل الفلسطينيين، منفذة حملة اعتقالات واسعة.

"العربي الجديد" يتابع تطورات المشهد في الضفة الغربية المحتلة أولاً بأول...

09:53 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
استشهاد شاب فلسطيني في سلفيت 

استشهد الشاب الفلسطيني أحمد مصطفى عاصي (38 عاماً) مساء اليوم السبت، خلال تصديه لمستوطنين هاجموا بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت، شمالي الضفة الغربية.

وعُثر على جثمان الشاب عاصي مصاباً برصاص المستوطنين في حقول الزيتون ببلدة قراوة بني حسان، بعد البحث عنه لساعات عقب اختفائه، وجرى نقله إلى المستشفى، بحسب ما أكده الهلال الأحمر الفلسطيني.

08:55 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
عشرات الإصابات بالاختناق في بلدة بيتا

أصيب سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة لإصابة العشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بينهم طفلان استنشقا الغاز، في بلدة بيتا بجنوب نابلس، شمالي الضفة الغربية، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.
 

08:32 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابة شاب في قرية يعبد برصاص الاحتلال

أصيب شاب فلسطيني بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد جنوب غرب جنين، شمالي الضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، اندلعت مواجهات أخرى خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوب جنين، دون وقوع إصابات.

08:29 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال في بيت أمر

أصيب شاب فلسطيني وفتىً بجروح بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بحسب الناشط الإعلامي في البلدة، محمد عوض.

08:10 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
اعتداءات للمستوطنين على قرية مادما

هاجم مستوطنون منزل المواطن، ياسر طاهر قط، في قرية مادما جنوب نابلس، شمالي الضفة الغربية، مساء اليوم السبت، وحرقوا سيارته فيما اندلعت مواجهات في القرية أثناء تصدي الأهالي للمستوطنين.

07:24 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
مستوطنون يعتدون على شاب فلسطيني بالضرب المبرح

اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على شاب فلسطيني بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته برضوض، وهاجموا رعاة أغنام وطردوهم من مراعيهم، في بلدة دير بلوط غرب سلفيت شمالي الضفة.

وفي الخليل منع مستوطنون بحماية جيش الاحتلال فلسطينيين من حراثة أراضيهم في مسافر يطا جنوب الخليل، جنوبي الضفة الغربية، واستولت قوات الاحتلال على مركبة أحد المواطنين وأجبرته على إنزال ماشيته منها.

06:19 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
أربع إصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل (7 سنوات) من قرية عورتا بجنوب نابلس، شمالي الضفة الغربية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الهلال الأحمر، في بيان له، أنّ ثلاثة مواطنين فلسطينيين أصيبوا بجراح خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة قرارة بني حسان في محافظة سلفيت، شمالي الضفة.

05:28 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
مستوطنون يجرفون أراضي ويطلقون الرصاص شرق نابلس

قامت مجموعة من المستوطنين بتجريف أراضٍ في المنطقة الشرقية من بلدة بيت دجن شرق نابلس شمالي الضفة الغربية، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أطلقوا الرصاص في الهواء لتفريق الأهالي.

05:23 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابة فلسطيني في سلفيت على يد مستوطنين

أصيب فلسطيني بجروح بالرصاص الحي خلال اقتحام مستوطنين لبلدة قراوة بني حسان في محافظة سلفيت، شمالي الضفة الغربية. كما أحرق مستوطنون مركبات وحاولوا اقتحام منازل الأهالي في اعتداء آخر على منطقة الراس في سلفيت.

05:05 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
إصابة فلسطينيين بعد اعتداء الاحتلال عليهما شمال شرق القدس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في القدس تعاملت مع إصابتي اعتداء بالضرب المبرح والاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، في منطقة حزما شمال شرق القدس، مشيراً إلى أنه نقل المصابين إلى المستشفى.

04:40 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب غرب نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتها باستشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال قرب بلدة تل جنوب غرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

03:15 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
مستوطنون يعتدون على مزارعين فلسطينيين شرق سلفيت

اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على مزارعين فلسطينيين في بلدة ياسوف شرق سلفيت شمالي الضفة الغربية، واعتدوا على بعضهم بالضرب وسرقوا 4 أجهزة خلوية وبطاقات شخصية.

02:58 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
تشييع جثمان الشهيد شريف الشاعر شمال شرق جنين

شيّع الفلسطينيون، بعد ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد الفتى شريف أحمد الشاعر (16 عاماً) في مسقط رأسه في قرية الجلمة شمال شرق جنين شمالي الضفة الغربية.

واستشهد الفتى الشاعر، صباح اليوم السبت، متأثراً بإصابته بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في التاسع عشر من الشهر الماضي.

02:54 pm

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب جنين

أصيب شاب فلسطيني، عصر اليوم السبت، بجروح في كتفه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جبع جنوب جنين شمالي الضفة الغربية.

2:02 PM
الاحتلال يطلق النار على شاب فلسطيني ويمنع إسعافه

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار تجاه شاب فلسطيني على حاجز المربعة قرب بلدة تل جنوب غرب نابلس وأغلقت المنطقة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى الشاب.

1:37 PM
29 إصابة في مواجهات مع الاحتلال ببلدة بيتا

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ طواقمه تعاملت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية مع 29 إصابة.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان له، أنّ بين المصابين إصابتين بجروح بالرصاص الحي جرى نقلهما إلى المستشفى، و27 إصابة بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بينهم طفلان، أحدهما في شهره الخامس والثاني لا يتجاوز عمره عامين، جرى نقلهما إلى المستشفى، أما الإصابات بالاختناق فقد عولجت ميدانياً.

10:57 AM
الاحتلال يمنع المزارعين من قطف ثمار الزيتون غرب جنين

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المزارعين في قرية زبوبا غرب جنين، من قطف ثمار الزيتون، في أراضيهم، الواقعة خلف جدار الفصل والتوسّع العنصري.

وأفاد أمين سر حركة فتح حسين جرادات، في قرية زبوبا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه المزارعين في أثناء محاولتهم قطف ثمار الزيتون، ما اضطرهم إلى مغادرة أراضيهم والعودة إلى منازلهم.

10:56 AM
الاحتلال يعتقل شقيقين غرب الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شقيقين من بلدة أذنا غرب مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين، المعتصم بالله، ومجاهد جبريل الجياوي، بعد دهم منزلهما وتفتيشه.

10:47 AM
استشهاد الفتى شريف الشاعر متأثراً بإصابته في جنين

استشهد الفتى الفلسطيني شريف الشاعر من قرية الجلمة التابعة لجنين، السبت، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في التاسع عشر من الشهر الماضي، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وجاءت إصابة الفتى الشاعر إثر اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين.

09:04 am

محمود السعدي

محمود السعدي
رام الله
الاحتلال يغلق مكتبة في مدينة البيرة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، مكتبة قي مدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وصادرت منها معدات.

وقال هشام عبد الدايم الذي يحمل جنسية فرنسية، وأحد أصحاب المكتبة المعروفة باسم "مكتبة الفرنسي"، لـ"العربي الجديد": "فوجئنا باقتحام قوات الاحتلال المكتبة التي تبيع ألعاباً للأطفال وقرطاسية وطباعة هدايا، وقيامها بمصادرة طابعات لطباعة الهدايا، وإغلاق أبواب المكتبة باللحام، رغم أنه محل لا يوجد فيه شيء، ومصدر رزق لنا".

وتابع عبد الدايم: "قوات الاحتلال وضعت على المكتبة بعد إغلاقها باللحام، قراراً بالإغلاق بحجة أن المحل يدعم الإرهاب، وشمل القرار مدة للاعتراض، ووضعت صورة تساوي بين علم حركة "حماس" و"داعش"، وهي الحجة ذاتها التي تضعها قوات الاحتلال في الوقت الحالي على الأماكن التي تقتحمها".

5:16 AM
استهداف قوات الاحتلال بعبوة متفجرة في مخيم عسكر شرقيّ نابلس

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم عسكر القديم شرقيّ نابلس، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستهداف قوات الاحتلال بعبوة متفجرة خلال اقتحامها المستمر للمخيم.

3:48 AM
اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عسكر شرقي نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس. وأكدت وسائل إعلام محلية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال في المخيم.

 

3:45 AM
قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة شمال رام الله. ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية أن جيش الاحتلال تمركز في محيط بلدية البيرة، وداهم عدة بنايات سكنية في أحياء المدينة.

3:12 AM
الاحتلال يقتحم نابلس ويستقدم تعزيزات عسكرية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، ودفعت بتعزيزات عسكرية برفقة جرافة اقتحمت المدينة من حاجز حوارة.

3:11 AM
الاحتلال يداهم منزلين بعد اقتحام صوريف شمال غرب الخليل

قالت وكالة "وفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت صوريف شمال غرب الخليل، وداهمت منزلي المواطنين سمير القاضي، وإبراهيم الهور، وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

2:14 AM
الاحتلال يقتحم قلقيلية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، فجر اليوم السبت، من الجهة الشرقية، وشرعت بإيقاف المركبات وتفتيشها.

2:10 AM
الاحتلال يغلق منزلي الشهيدين مراد وإبراهيم نمر في صور باهر

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلي الشهيدين الشقيقين مراد وإبراهيم نمر في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية في البلدة، أن قوات الاحتلال داهمت المنزلين، وقامت بتلحيم الأبواب والشبابيك لمنع الدخول إليهما لحين تنفيذ قرار هدمهما، كما حدث مع منزل الشهيد خيري علقم في حيّ راس العمود ببلده سلوان المجاورة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وشرعت بمحاصرة المنزلين، وإعاقة الدخول والخروج من البلدة. وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد أوعز إلى قوات الاحتلال ببدء إجراءات هدم منزلي الشهيدين نمر. واستُشهد الشقيقان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة القدس، بحجة تنفيذهما عملية إطلاق نار صوب مستعمرين في محطة انتظار حافلات.

1:49 AM
مواجهات مع قوات الاحتلال في يطا جنوب الخليل

اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة يطا جنوب الخليل، وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال برفقة شاحنة ثقيلة، اقتحمت الجمعية الإسلامية الخيرية لرعاية الأيتام في المدينة.

1:47 AM
قوات الاحتلال تقتحم المزرعة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عدة منازل.

1:46 AM
الاحتلال يقتحم بديا ويعتقل شاباً

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً خلال اقتحامها بلدة بديا غرب سلفيت. ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت بديا واعتقلت شاباً بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

1:45 AM
الاحتلال يقتحم بلدة العوجا شمال أريحا والأغوار

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العوجا شمال أريحا والأغوار، بـ 5 آليات عسكرية وناقلة جند
 

1:42 AM
إصابة في جنين خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة

اقتحم الاحتلال مدينة جنين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية. وقال تلفزيون فلسطين إنّ شاباً أصيب برصاص الاحتلال، وإنّ مركبة الإسعاف مُنعَت من الوصول إليه.

1:41 AM
أبرز تطورات الضفة ليوم الجمعة 1/12/2023
  • إصابة فلسطيني في مواجهات جنوبيّ نابلس
  • مستوطنون يعتدون على فلسطينيين وعلى ممتلكاتهم في الضفة
  • 3 إصابات برصاص الاحتلال في الخليل وقلقيلية
  • مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة مناطق من الضفة
  • مسيرات في مدن وبلدات الضفة إسناداً لغزة والمقاومة
  • 3500 مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم تضييق الاحتلال
  • جيش الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من مناطق متفرقة بمحافظة جنين
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزلي منفذي عملية القدس تمهيداً لهدمهما
  • مستوطنون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس
  • عشرات الإصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيتونيا

المساهمون

العربي الجديد
محمود السعدي