تدريبات عسكرية إسرائيلية تحاكي حرباً متعدّدة الجبهات

تدريبات عسكرية إسرائيلية تحاكي حرباً متعدّدة الجبهات

25 أكتوبر 2020
التدريبات انطلقت رغم جائحة كورونا (Getty)
+ الخط -

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، تدريباً عسكرياً ضخماً تحت اسم "سهم فتاك" يحاكي حرباً متعدّدة الجبهات مع التركيز على الجبهة الشمالية.
ويهدف التدريب، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال ونقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى تحسين القدرات الهجومية للجيش وتطوير عمليات ونظم العمل والتنسيق بين القيادات العسكرية المختلفة.

ونقل موقع القناة "السابعة" أن قوات مختلفة من أذرع الجيش تشارك في هذه التدريبات، منها قوات نظامية، وقوات احتياط بالتعاون مع سلاح الجو، والبحرية والجيوش البرية، إلى جانب أقسام الاستخبارات العسكرية المختلفة، والقوات التكنولوجية واللوجستية ووحدات حماية السايبر.
وأعلن المتحدث بلسان الجيش أن هذا التدريب كان مدرجاً على أجندة الجيش وفق برنامج التدريبات للعام 2020، وسيستمر حتى يوم الخميس المقبل. 

ولفت الجيش إلى أنه بفعل كون التدريب الحالي ضخماً وشاملاً لأذرع الجيش، فستكون هناك "حركة نشطة" لآليات الجيش والمروحيات العسكرية وطائرات مقاتلة في كافة أنحاء البلاد، كما ستكون "حركة نشطة" في نقل قوات الجيش والجنود والمركبات والآليات الثقيلة في أنحاء البلاد وفي ميناءي حيفا وأسدود. 
وكان رئيس أركان الجيش، الجنرال أفيف كوخافي، أعلن الأسبوع الماضي أن التدريب سيطلق في موعده على الرغم من جائحة كورونا، حتى وإن كلف ذلك إصابة ألف جندي بالجائحة.

المساهمون