بريطانيا تزيد التمويل الخاص بالمسائل الأمنية لجمعية يهودية

بريطانيا تزيد التمويل الخاص بالمسائل الأمنية لجمعية يهودية

29 فبراير 2024
بريطانيا: التمويل سيتم استخدامه لتعزيز الأمن في مجموعة من المباني اليهودية (Getty)
+ الخط -

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأربعاء، عن تمويل جديد بقيمة 54 مليون جنيه إسترليني (68 مليون دولار) لحماية المجتمعات اليهودية في بريطانيا من معاداة السامية على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وكانت الهيئة الاستشارية اليهودية لدى جمعية أمن المجتمع قد قالت، في وقت سابق من الشهر الجاري، إنّ بريطانيا سجلت الآلاف من وقائع معاداة السامية بعد اندلاع الحرب على قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول، مما يجعل 2023 أكثر عام شهد وقائع لمعاداة السامية في بريطانيا منذ بدء تسجيلها في 1984.

وتشير مقتطفات نشرها مكتب سوناك من كلمة ألقاها خلال عشاء سنوي للجمعية، إلى أن "ما شهدناه في الأشهر الأخيرة من تحيز وعنصرية أمر صادم وخاطئ (...) إنها بوضوح وبساطة كراهية. اعتداء على الشعب اليهودي. سنحارب معاداة السامية بكل ما أوتينا".

وكانت الحكومة بالفعل قد منحت الجمعية، التي تقدم المشورة لما يقدر بنحو 280 ألف يهودي في بريطانيا بشأن المسائل الأمنية، 18 مليون جنيه إسترليني للفترة من 2024 إلى 2025، مما يرفع إجمالي التمويل حتى 2028 إلى 70 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الحكومة إن التمويل سيتم استخدامه لتعزيز الأمن في مجموعة من المباني اليهودية في أنحاء البلاد، بما يشمل المدارس والمعابد اليهودية، وتوفير تدابير مثل حراس الأمن وكاميرات المراقبة وأنظمة الإنذار.

(رويترز)