اليمن: 29 قتيلاً وجريحاً في قصف حوثي استهدف مركزاً دعوياً جنوبي مأرب

اليمن: 29 قتيلاً وجريحاً في قصف حوثي استهدف مركزاً دعوياً جنوبي مأرب

01 نوفمبر 2021
كثف الحوثيون من هجماتهم على مأرب منذ فبراير الماضي (Getty)
+ الخط -

أعلنت السلطات اليمنية، مساء الأحد، سقوط قتلى وجرحى، بصاروخ باليستي قالت إن جماعة الحوثيين أطلقته على منطقة سكنية في محافظة مأرب وسط البلاد.

وأفاد بيان مقتضب صادر عن السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اطلعت عليه "الأناضول"، بأن "مليشيات الحوثي الإيرانية استهدفت منطقة العمود الآهلة بالسكان في مديرية الجوبة جنوبي المحافظة بصاروخ باليستي"، بحسب قولها. وأضاف البيان أن "القصف أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين"، دون ذكر رقم محدد.

ولم يتطرق البيان إلى هوية الموقع المستهدف، لكن مصدراً حكومياً قال لـ"العربي الجديد" إن القصف استهدف مركزاً لطلبة سلفيين في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن المركز الذي يتكون من طابقين يقطنه عشرات الطلاب من محافظات يمنية مختلفة مع أسرهم، وبعضهم قامت جماعة الحوثيين بتهجيره من صعدة مطلع العام 2014.

والخميس الماضي، قُتل 13 مدنياً بقصف صاروخي للحوثيين في المديرية نفسها، وفق بيان لسلطات مأرب، فيما لم تعلق الجماعة على الأمر.

من جهة أخرى، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، مساء الأحد، مقتل 218 عنصراً من جماعة الحوثيين خلال 3 أيام من الغارات الجوية المكثفة في جبهات القتال بمحافظة مأرب، بالتزامن مع معارك عنيفة على الأرض في الأطراف الجنوبية للمحافظة النفطية.  

وذكر التحالف، في بيان نشرته وكالة "واس" السعودية، أنه نفذ 57 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيات الحوثية بجبهتي الجوبة والكسارة، خلال الـ72 ساعة الماضية.  

ومنذ بداية فبراير/شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون