المقدسيون يواصلون مواجهة الاحتلال واستمرار حملة الاعتقالات

المقدسيون يواصلون مواجهة الاحتلال واستمرار حملة الاعتقالات

09 مايو 2021
+ الخط -

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، حملة اعتقالات في صفوف المقدسيين، وخاصة الأسرى المحررين، في تواصل لتصعيد الاحتلال اعتداءاته في القدس. ويأتي ذلك فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين المصلين والاحتلال الاسرائيلي قرب باب الأسباط بعد صلاة فجر اليوم الأحد، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بين صفوف المواطنين.

"العربي الجديد" يتابع التطورات..

2:37 PM

نقل 8 مصابين إلى المستشفى بعد مواجهات مع الاحتلال
أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 21 إصابة، نُقل منها 8 إلى المستشفى بعد صلاة فجر اليوم، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى المبارك، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات أمس، 112 إصابة، نُقل منها إلى المستشفى 38 إصابة، توزعت على مستشفى المقاصد والمستشفى الميداني للهلال الأحمر.

12:10 PM

أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان مقتضب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 45 مواطنًا على الأقل من القدس، وذلك منذ صباح يوم أمس حتى اليوم الأحد.

01:50 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس

 دعا البابا فرنسيس إلى إنهاء المواجهات في مدينة القدس المحتلة. وقال الحبر الأعظم في رسالة بعد صلاة الأحد، إن "العنف لا يولد سوى العنف. دعونا نوقف هذه المواجهات".

 

12:04 PM

أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الأحد، القيادي في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" ناصر أبو خضير من مدينة القدس، وهو مرشح في الانتخابات التشريعية التي تم تأجيلها في قائمة "نبض الشعب" التابعة للجبهة.

وانضم ناصر أبو خضير القيادي في الجبهة الشعبية ومرشحها لانتخابات التشريعي الى زميله من حركة فتح أشرف الأعور.

ويقول أمجد ابو عصب رئيس لجنة أهالي أسرى القدس لـ"العربي الجديد"، إن الحملة التي بدأت أمس ارتبطت بتخوف الاحتلال من تصعيد المواجهات عشية ليلة القدر التي أحياها أكثر من 90 ألف فلسطيني وتخللها مواجهات عنيفة أوقعت 100 مصاب برصاص قوات الاحتلال، في حين استؤنفت حملة الاعتقالات فجر اليوم والليلة الماضية استباقا لمسيرة القدس التي سيشارك فيها غدا قرابة 30 الف مستوطن في ذكرى ضم القدس الشرقية وإلحاقها بالقطاع الغربي من المدينة.

ويسود التخوف الشديد من تصاعد المواجهات غدا في القدس المحتلة فيما لو بقيت شرطة الاحتلال على إصرارها بمنح الترخيص لمسيرة المستوطنين في ذروة التصعيد الحالي الذي تشهده المدينة المقدسة منذ بداية شهر رمضان.

12:03 PM

أفاد الهلال الأحمر في القدس، فجر اليوم الأحد، بأن طواقمه تعاملت مع 10 إصابات في المسجد الأقصى، معلناً أنه تم نقل إصابة بالرصاص المطاطي على مستوى الفم إلى المستشفى. وأدت الإصابة إلى شق كبير في جلد الخد، فيما تم علاج 5 إصابات أخرى ميدانيا. كذلك ذكر الهلال الأحمر أنه تم تسجيل 4 إصابات بالرصاص المطاطي بالأقدام واليدين، وقد تم علاج المصابين ميدانيا.

12:00 PM

اندلعت مواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال قرب باب الأسباط، بعد صلاة فجر اليوم الأحد، ما أدى لوقوع عدة إصابات بين صفوف الفلسطينيين. وأكد الهلال الأحمر في القدس وجود عدة إصابات داخل المسجد الأقصى.
وبحسب الهلال الأحمر فإن طواقم المسعفين لم تستطع التعامل مع المصابين ولم تستطع نقلهم للمستشفيات بسبب إغلاق الاحتلال باب الأسباط ومنع الدخول والخروج منه.

المساهمون

فرانس برس