كتائب القسام تسيطر على مسيّرة إسرائيلية وتحصل منها على "معلومات حساسة"

29 يناير 2023
يأتي هذا الإعلان بعد يومين من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة (تويتر)
+ الخط -

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، مساء اليوم الأحد، أنها سيطرت على مسيّرة إسرائيلية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة قبل أيام.

وفي بيان مقتضب تحت عنوان "سمح بالنشر"، قالت الكتائب إنها حصلت من المسيرة على "معلومات حساسة" تخص قوات الاحتلال.

وجاء في البيان: "تمكنت قواتنا من السيطرة على حوامةٍ صهيونيةٍ مسيّرة كانت في مهمةٍ خاصة داخل قطاع غزة، وقد تمكن مهندسونا من التعامل مع الحوامة واستخراج معلوماتٍ مهمةٍ وحساسة منها تخص قوات العدو".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت، فجر الجمعة الماضي، أنّ دفاعاتها الجوية تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو، وبالمضادات الأرضية.

يُذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت، أول أمس الجمعة، سلسلة غارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة، وذلك بعد إطلاق صاروخين من القطاع صوب المستوطنات المحاذية، بحسب ما زعم جيش الاحتلال.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة في مخيم المغازي بنحو 15 صاروخاً، وموقعين آخرين جنوب غرب غزة، وشمالي القطاع.

وبحسب مصادر محلية، فإن القصف تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وإلحاق أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين، عدا عن تدمير موقع للمقاومة، دون تسجيل أي إصابات بشرية.

وكان جيش الاحتلال قد زعم، ليل الخميس-الجمعة، أنّ صاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه جنوب الأراضي المحتلة، اعترضتهما أنظمة الدفاع الصاروخي.

وتسببت الصواريخ في انطلاق صفارات الإنذار في المناطق الإسرائيلية القريبة من الحدود مع غزة، منذرة السكان باللجوء إلى المخابئ. 

ورداً على ذلك، أعلن جيش الاحتلال أنه شن غارات على غزة. وقال الجيش في بيان إن قوات الاحتلال "تقصف حالياً قطاع غزة".

وكان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قد جاء بعد ساعات من العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، الذي أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات.