الضفة الغربية | شهيدان بقصف على مخيم جنين وسط اقتحامات واشتباكات

تطورات الضفة الغربية | شهيدان ومصابون بقصف على مخيم جنين وسط اقتحامات واشتباكات

23 فبراير 2024
+ الخط -

استشهد فلسطينيان وأصيب 15 آخرون، ليل الخميس- الجمعة، بعد استهداف سيارة في مخيم جنين، شماليّ الضفة الغربية من قبل طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وجاء ذلك بعد يوم حافل عاشته الضفة الغربية في أعقاب مقتل إسرائيلي وإصابة ثمانية آخرين، صباح أمس الخميس، في عملية إطلاق نار قرب حاجز الزعيم، شرقيّ القدس المحتلة، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد اثنين من منفذي العملية وإصابة الثالث.

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أمس الخميس، إلى وضع المزيد من الحواجز العسكرية وإغلاق طرق في الضفة الغربية، مكرراً مزاعمه باعتبار أن "حرية الحياة" للمستوطنين الإسرائيليين "تعلو" على حرية التنقل للفلسطينيين، على حد قوله.

وفي استمرار لنهج الاحتلال منذ بدء حربه على قطاع غزة تستمر قواته بتنفيذ اقتحاماتها اليومية لمدن وبلدات الضفة مع ما يرافقها من عمليات اعتقال ومداهمة للبيوت وتخريب للبنى التحتية والممتلكات الخاصة والعامة.

ويتابع "العربي الجديد" تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

9:41 PM
إصابتان برصاص الاحتلال قرب مخيم الجلزون

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع إصابتين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات مع شبان قرب مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

9:13 PM
مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال قرب مخيم الجلزون

أكدت وسائل إعلام فلسطينية قبل قليل، اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله.

08:19 pm

الأناضول

avata
الأناضول
اشتية: قرار بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة يقوّض حل الدولتين

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن إعلان إسرائيل عن مخططات استيطانية تزامنا مع مرافعات محكمة العدل الدولية يعد "استهتارا بالقوانين الدولية".

وفي وقت سابق الجمعة، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الحكومة تعتزم المصادقة في غضون الأسبوعين المقبلين على إقامة أكثر من 3 آلاف و300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وتعليقا على ذلك، قال اشتيه، في بيان، إن "إعلان إسرائيل عن خطواتها الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية، تزامنا مع المرافعات الجارية في محكمة العدل الدولية حول ماهية احتلالها الأراضي الفلسطينية، تُظهر استهتارها بالقوانين الدولية، وإمعانها في تحدي تلك القوانين".

وأضاف أن الخطوة الإسرائيلية تأتي من "استفادة إسرائيل من شعورها بالإفلات من العقاب، الذي يعبر عنه الفيتو الأميركي في مجلس الأمن الدولي".

وقال اشتية، إن "اعتزام إسرائيل بناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة بمثابة تحدٍّ فاضح للمجتمع الدولي، وتقويض لفرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، التي تعتزم دول العالم الاعتراف بها".

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان، الخطوة الإسرائيلية لبناء مستوطنات جديدة. معتبرة الإعلان الإسرائيلي "إمعاناً رسمياً في ضم الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وتقويض أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض، وتحدياً سافراً لقرارات الشرعية الدولية، خاصة القرار 2334".

6:43 PM
إصابتان برصاص الاحتلال في نابلس وقلقيلية

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحافي، إنّ طواقمه تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في الخاصرة لشاب (27 عاماً) في بلدة تل، غرب نابلس شمالي الضفة الغربية. كما تعاملت مع إصابة طفل بالرصاص الحي بالفخذ قرب جدار الفصل العنصري في بلدة جيوس، في محافظة قلقيلية شمال غربي الضفة، وجرى نقله إلى المستشفى.

2:15 PM
أعداد قليلة وصلت إلى المسجد الأقصى بسبب تضييقات الاحتلال

تمكنت أعداد قليلة فقط من المصلين الوصول للصلاة في المسجد الأقصى بسبب تضييقات الاحتلال والحواجز المحيطة في البلدة القديمة من القدس المحتلة ومحيطها.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين بالضرب والتنكيل، في محيط أبواب المسجد الأقصى ومنعتهم من دخول المسجد لأداء الصلاة، واعتقلت طفلاً بعد الاعتداء عليه، قرب المقبرة اليوسفية في القدس.

وانتشرت قوات الاحتلال منذ الصباح الباكر عند مداخل البلدة بما فيها المسجد الأقصى، وكثفت وجودها في محيط بابي الخليل والسلسلة، كما اقتحمت صحن قبة الصخرة، في محاولة لعرقلة وصول المصلين.

2:13 PM
تشييع جثماني الشهيدين حنون وجرادات في جنين

شيّع الفلسطينيون في جنين شمالي الضفة الغربية، ظهر اليوم الجمعة، جثماني الشهيدين الشاب ياسر مصطفى حنون من مخيم جنين، والطفل سعيد رائد جرادات (17 عاماً) من واد برقين القريب من مخيم جنين.

واستشهد حنون وجرادات مساء الخميس، جراء القصف الإسرائيلي لمركبة كان يقودها حنون في مخيم جنين، إضافة إلى إصابة 15 آخرين، بينهم 5 أطفال على الأقل كانوا موجودين في المكان.

10:59 AM
الاحتلال يعتقل فلسطينيين اثنين من طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، فلسطينيين اثنين من مدينة طولكرم شمال غربي الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عمر عساف بعد أن داهمت منزله في بلدة فرعون جنوب طولكرم، وسامي الساعي من منزله في ضاحية ارتاح جنوب المدينة.

وأضافت أن قوات الاحتلال احتجزت المواطن أسامة الساعي لفترة زمنية بعد أن داهمت منزله وأخضعته لاستجواب قبل الإفراج عنه، في الوقت الذي داهمت فيه منزل المواطن علي السلمان في الحي الجنوبي للمدينة وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

5:54 AM
مستوطنون يهاجمون أطراف قرية بورين جنوب نابلس

هاجم مستوطنون أطراف قرية بورين، جنوب نابلس، وأضرموا النار بإحدى المركبات.

3:37 AM
اشتباكات عقب اقتحام الاحتلال البلدة القديمة في نابلس

اندلعت اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام البلدة القديمة في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

2:52 AM
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين عقب مداهمة منزليهما في بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين عقب اقتحامها بلدتي تقوع وبيت فجار في بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع واعتقلت الشاب ربيع عطا جبرين عقب مداهمة منزله، كما اعتقلت المحامي محمد الكار ثوابتة شقيق الشهيد علي الكار بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار.

1:34 AM
شهيد ثانٍ نتيجة قصف إسرائيل لمركبة في مخيم جنين

استشهد طفل فلسطيني، فجر الجمعة، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة مدنية في مخيم جنين، ليرتفع عدد الشهداء إلى اثنين.

وقالت الوكالة الفلسطينية للأنباء (وفا) إن الطفل سعيد رائد جرادات (17 عاماً) استشهد متأثراً بجروحه الحرجة التي أُصيب بها جراء القصف الإسرائيلي.

12:42 AM
الاحتلال يقتحم مخيم العروب بالخليل ومدينة سلفيت

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة سلفيت، شماليّ الضفة الغربية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، التي أضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك مخيم العروب شمال الخليل.

12:40 AM
إصابة شاب بمخيم الجلزون برصاص الاحتلال

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب (19 عاماً) برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله.

12:38 AM
الاحتلال يقتحم بلدة عرانة شمال جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عرانة في شمال جنين بالضفة الغربية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

12:34 AM
مستوطنون يتسببون بقطع الكهرباء عن قرية الناقورة بنابلس

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن التيار الكهربائي انقطع عن قرية الناقورة، شمال غرب نابلس، بعد إطلاق المستوطنين النار على المحول الرئيسي في القرية.

12:30 AM
شهيد و15 مصاباً بقصف مسيّرة إسرائيلية لسيارة في مخيم جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قصف الاحتلال لسيارة في مخيم جنين أدى إلى استشهاد شاب وإصابة 15 آخرين بجراح، اثنان منهم بحالة حرجة.

لمزيد من التفاصيل: 

12:01 AM
أبرز الأحداث في الضفة الغربية ليوم الخميس
  • الصحة الفلسطينية تصدر حصيلة جديدة: شهيد و15 مصاباً في جنين
  • أنباء عن قصف طيران الاحتلال لسيارة في مخيم جنين
  • الاحتلال يعتدي على فلسطينية حاولت تخليص طفلين من الاعتقال
  • 22 إصابة خلال اقتحام الاحتلال بيت لحم
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • وزارة الصحة تؤكد استشهاد شابين وإصابة ثالث
  • قوات الاحتلال تعتدي على مصلين عند باب الأسباط
  • بن غفير: نحتاج زيادة عدد الحواجز وإغلاق طرق بالضفة
  • مقتل إسرائيلي وإصابة 8 بعملية إطلاق نار شرقيّ القدس المحتلة
  • اشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تقتحم منطقة دوار المنارة في وسط رام الله
  • جنود الاحتلال يقتحمون مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله
     
9:24 PM

المساهمون

الأناضول