السيسي: موقفنا ثابت من سدّ النهضة وحماية أمن مصر المائي

السيسي: موقفنا ثابت من سدّ النهضة وحماية أمن مصر المائي

06 اغسطس 2022
السيسي يقود دراجته بالمنطقة المحيطة بالكلية الحربية بمصر الجديدة (رئاسة الجمهورية المصرية)
+ الخط -

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "موقف مصر الثابت في ملف سد النهضة الإثيوبي، وحماية أمن مصر المائي"، وذلك خلال جولة فجر اليوم السبت بالكلية الحربية، رافقه خلالها وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن زيارة الرئيس "تأتي في إطار حرصه على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية".

 وهنأ السيسي الطلبة الخريجين بقرب انتهاء فترة دراستهم العسكرية لينضموا إلى صفوف القوات المسلحة، كما استعرض الموقف التنفيذي لأعمال الأكاديمية العسكرية، والوقوف على مقترح هيئة الزي الجديد لطلبة الأكاديمية.

وبحسب المتحدث الرسمي، فقد عقد الرئيس لقاءً مع طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس واستمع لآراء الطلبة واستفساراتهم في مختلف القضايا والموضوعات، واستعرض موقف مصر في موضوعات السياسة الخارجية والقضايا المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط، ولكن من دون أي ذكر للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد السيسي "موقف مصر الثابت في ملف سد النهضة وحماية أمن مصر المائي"، وتناول "جهود الدولة المصرية في مشروعات الحماية الاجتماعية الخاصة بمشروع حياة كريمة"، كما أشار إلى "أهمية الوعي وتوجيه الفكر المجتمعي لحماية الأمن القومي المصري".

وأظهرت صور لجولة الكلية الحربية الرئيس السيسي وهو يقود دراجته في المنطقة المحيطة بالكلية في مصر الجديدة.

المساهمون