الداخلية الأفغانية تعلن الإفراج عن مهندس تركي اختطف في كابول

الداخلية الأفغانية تعلن الإفراج عن مهندس تركي اختطف في كابول

20 يونيو 2023
لم يعلن الناطق باسم الداخلية هوية المهندس التركي المعتقل ( وكيل كوهسار/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أنّ قوات الاستخبارات شنت عملية على منزل في العاصمة كابول، وتمكّنت من الإفراج عن مهندس تركي كان قد اختطف أمس الاثنين.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية خالد زدران، في تغريدة على "تويتر"، إنّ قوات الاستخبارات وبالتنسيق مع قوات الشرطة داهمت منزلاً في الضاحية الـ12 من كابول، وأفرجت عن مهندس تركي كان قد أختطف أمس من الضاحية التاسعة في العاصمة.

وأكد زدران اعتقال شخص مشتبه به كان داخل المنزل خلال العملية. ولم ينشر الناطق أي تفاصيل إضافية، إلا أنّ الاستخبارات الأفغانية نشرت صورة للمهندس التركي مع قواتها بعد الإفراج عنه، دون الإفصاح عن هويته.

إلى ذلك، قال مصدر في الداخلية الأفغانية، لـ"العربي الجديد"، إنّ قوات الأمن اعتقلت بشكل مفاجئ الحارس الشخصي لعبد الله عبد الله المرشح الرئاسي السابق ورئيس مجلس المصالحة الوطنية (منحل) ملك مير محمدي، وشقيقه. ولم يتحدث المصدر عما إذا كانت له أي علاقة بالقضية أم لا.

يذكر أن أعمال الاختطاف ظاهرة متفشية في أفغانستان، ولكن في الفترة الأخيرة قلت وتيرتها، فيما تتعامل قوات "طالبان" مع الخاطفين بقوة، وتعلن بين الحين والآخر شن عمليات للإفراج عن المختطفين.

المساهمون