الاحتلال يهدم مسكنين ويعتقل فلسطينيين وسط اعتداءات للمستوطنين

الاحتلال يهدم مسكنين ويعتقل فلسطينيين وسط اعتداءات للمستوطنين في الضفة الغربية

21 سبتمبر 2022
حملات اعتقال مستمرة في مناطق الضفة الغربية (عامر شلودي/الأناضول)
+ الخط -

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مسكنين بالتجمع البدوي في منطقة عين سامية، شرقي رام الله، وسط الضفة الغربية، ونفذت اعتقالات بالضفة، وسط اعتداءات للمستوطنين.

وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات الاحتلال اقتحمت عين سامية وهدمت المسكنين المبنيين من الصفيح، بحجة عدم الترخيص ووقوعهما بمنطقة مصنفة (ج) وفق اتفاقية أوسلو".

من جانب آخر، استولت قوات الاحتلال على "بيت متنقل" ووحدة صحية في خربة المراجم التابعة لبلدة دوما، جنوبي نابلس، شمالي الضفة، وفق ما أفاد به مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة غسان دغلس، في تصريح صحافي.

واستولت تلك القوات أيضاً على معدات بناء في قرية أرطاس، جنوبي بيت لحم، وفق تصريحات للناشط أحمد صلاح.

في شأن آخر، استولت قوات الاحتلال على "مقص" للحجر والرخام، وأعطبت آلية باجر (حفارة)، في بلدة بيت فجار، جنوبي بيت لحم، يقدر ثمنه بنحو 19 ألف دولار.

إلى ذلك، اقتلعت قوات الاحتلال 50 شجرة زيتون، وجرّفت مساحات واسعة من أراضي بلدة الزاوية، غرب سلفيت، شمال الضفة.

على صعيد آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وردمت قوات الاحتلال، أمس، بئري مياه جوفية في قريتي الرأس وكفر عبوش، جنوبي طولكرم، واستولت على مضخة مياه وشاحنة كانت متوقفة في المكان.

في سياق آخر، أصيب عدة فلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم العروب، شمالي الخليل، جنوبي الضفة، وعولجوا ميدانيًا، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي بفخذه وآخرون خنقا بالغاز، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، وعولجوا ميدانيًا.

كما أصيب طفلان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية رمانة، غربي جنين، شمالي الضفة، بينما استولت قوات الاحتلال، الليلة الماضية أيضا، على تسجيلات كاميرات مراقبة في قرية الطيبة، غرب جنين.

وأصيب عدد من الطلبة بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وسجلت إصابات بالهلع إثر إطلاق قوات الاحتلال الغاز على مدرستين في قرية عابود، شمال غربي رام الله.

وأصيب عدد من الطلاب بالاختناق في قرية برقة، شمال غربي نابلس، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه إحدى مدارس القرية.

وكانت مواجهات قد اندلعت الليلة الماضية بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال في بلدة الطور، شرقي القدس، فيما هاجمت مجموعة من المستوطنين حي وادي الجوز، شرقي القدس، وتصدت لهم مجموعة من الشبان، بينما أصيب فلسطينيون اختناقا بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال على منازل الفلسطينيين في مخيم عايدة، شمالي بيت لحم، واندلعت مواجهات أخرى مع الاحتلال في محيط مخيم عقبة، جنوبي أريحا، شرقي الضفة، دون وقوع إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 28 فلسطينياً، بينهم أسرى محررون، اليوم وأمس، قبل الإفراج عن عدد منهم.

المساهمون