الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياً من الضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 13 فلسطينياً من الضفة الغربية

09 نوفمبر 2020
حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية(فرانس برس)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 13 مواطناً فلسطينياً من مناطق متفرقة من الضفة الغربية بينهم الأسيرة المحررة والصحافية بشرى الطويل.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي، بأن أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من الخليل بينهم الشقيقان مصعب وصلاح نضال الزغير، فيما جرى اعتقال مواطن من طولكرم، وطفلين من بلدة العيساوية في القدس وهما: محمد سامر أبو ريالة، وعيسى ظافر أبو ريالة، وشاب من مخيم قلنديا شمال القدس، كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم عايدة في بيت لحم، وشابين من طوباس.


واعتقلت قوات الاحتلال مساء الأحد، الأسيرة السابقة الصحافية بشرى الطويل، علماً أنها تحررت من سجون الاحتلال قبل ثلاثة أشهر، حيث جرى اعتقالها أمس، على حاجز عسكري قرب مستوطنة "يتسهار" المقامة جنوب مدينة نابلس، أثناء عودتها من مدينة جنين.
في سياق متصل، استدعت مخابرات الاحتلال أمين سر حركة "فتح" في القدس شادي مطور، أمس الأحد، لمركز تحقيق المسكوبية، وسلمته قراراً إدارياً صادراً عن وزير أمن الاحتلال، يقضي بفرض قيود حركة عليه، بتهمة تكريسه للسيادة الفلسطينية داخل المدينة وتهديد "أمن إسرائيل".
وبحسب القرار، يمنع مطور من إقامة أي نشاطات داخل المدينة، إضافة إلى منعه من تقديم أي مساعدات، ومنعه من تنظيم أو المشاركة في أي مؤتمرات وفعاليات داخل مدينة القدس.
ويأتي هذا القرار بعد سلسلة قرارات وعشرات الاستدعاءات والاعتقالات والتوقيف لأمين سر حركة "فتح" في القدس المحتلة من ضمنها منع دخوله إلى المسجد الأقصى والبلدة القديمة، وعدم التواصل مع 22 شخصية قيادية ونشطاء ميدانيين.
على صعيد منفصل، أكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان مقتضب الليلة، أن الأسير محمد الزغير (33 عاماً) من مدينة الخليل علق إضرابه عن الطعام والذي استمر لمدة 20 يوماً، وذلك بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

المساهمون