إيران تزود بحريتها في الخليج بمعدات جديدة وتكشف عن مدينة صاروخية

إيران تزود بحريتها في الخليج بمعدات جديدة وتكشف عن مدينة صاروخية تحت الأرض

15 مارس 2021
إيران لم تكشف عن مكان المدينة الصاروخية (Getty)
+ الخط -

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي اليوم الاثنين، في احتفال رسمي بمشاركة قادة عسكريين إيرانيين، تزويد بحرية الحرس الثوري الإيراني في الخليج والمياه الإقليمية بصواريخ ومعدات عسكرية جديدة و"متطورة"، فضلاً عن الكشف عن مدينة صاروخية جديدة تحت الأرض. 
ولم يعلن القائد العسكري الإيراني عن الموقع الجغرافي لهذه المدينة الصاروخية لبحرية الحرس الثوري، لكن على الأغلب أنها تقع على شواطئ الخليج، حيث تشكل مياهه مركز ثقل لحضور البحرية الإيرانية. 
وقال قائد الحرس الإيراني، في تصريحات له داخل المدينة الصاروخية تحت الأرض، إن بلاده حققت "طفرات كبيرة وواسعة في قدراتها الصاروخية"، مضيفاً أن اليوم تم تزويد بحرية الحرس بالدفعة السادسة خلال العام الأخير من "طيف متنوع من المعدات المهمة والحاسمة تتمتع بجودة عملياتية عالية ومتقدمة وبكميات كبيرة"، حسب قوله. 
من جهته، قال قائد السلاح البحري للحرس الثوري الإيراني العميد علي رضا تنغسيري، خلال الاحتفال، إن المدينة الصاروخية الجديدة "مليئة بالمنظومات الصاروخية وصواريخ كروز وبالستية بمديات مختلفة". 

وأضاف أن "المعدات والمنظومات الصاروخية الجديدة لها ميزات وقدرات عملياتية خاصة، مثل عمليات الإطلاق الدقيق من العمق وأماكن الدفاع السلبي وإطلاق الألغام على مديات مختلفة والإطلاق في 360 درجة ومواجهة الحرب الإلكترونية". 

المساهمون