إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس في حيفا

إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس في حيفا

29 يناير 2024
من موقع عملية الدهس في حيفا (إكس)
+ الخط -

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة جندي بجروح خطيرة جراء عملية دهس تبعها هجوم بفأس، اليوم الاثنين، بالقرب من قاعدة عسكرية بمدينة حيفا في الداخل الفلسطيني.

وبحسب بيان للجيش، فإنه بعد محاولة الدهس، خرج المنفذ من سيارته وحاول استهداف جنود بفأس كان يحملها، "ليرد المقاتلون بإطلاق النار عليه، فيما قام ضابط في الجيش بتحييده".

من جهتها، ذكرت الشرطة الإسرائيلية، في بيان أولي، أنها "شرعت بالتحقيق في شبهة لحادثة أسفرت عن إصابة جندي وتحييد المنفذ في مدينة حيفا".

وأضاف البيان أن "قوات من الشرطة سارعت إلى المكان، وشرعت بأنشطة مسح وتمشيط وبالتحقيق لفحص ملابسات الحادث. والخلفية قيد الفحص".

وفي بيان لاحق، قال قائد شرطة الساحل داني ليفي، من خلال مقطع فيديو، إنه "في حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، تلقّت شرطة الساحل بلاغاً حول قيام مشتبه به بمهاجمة جندي. لقد وصلت قوات خاصة من لواء الساحل إلى المنطقة ورأت مخرّباً تم تحييده مع فأس في يده، وجندياً مصاباً جراء دهسه من قبل المركبة. نقوم بأعمال تمشيط في أرجاء المنطقة، وفي الوقت الحالي، نستبعد ضلوع مشتبه بهم آخرين".

ونقلت مراسلة "العربي الجديد" أن منفذ العملية هو الشاب وسيم أبو الهيجاء، 28 عاما، من مدينة طمرة، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية داهمت منزله وأغلقت الحي الذي يقطنه في المدينة وطوقت محيطه.

وذكر موقع "واي نت" الإسرائيلي أن الجندي المصاب يبلغ من العمر 20 عاما، وقد نُقل إلى المستشفى مع إصابات خطيرة في رجليه.

المساهمون