إصابة إسرائيليَّين جراء عملية إطلاق نار في الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إصابة إسرائيليَّين اثنين جراء عملية إطلاق نار في حيّ الشيخ جراح بالقدس المحتلة

18 ابريل 2023
الجرحى أصيبوا بطلقات نارية في الجزء العلوي من أجسادهم (تويتر)
+ الخط -

أُصيب إسرائيليان بجروح وُصفت بأنها متوسطة، صباح اليوم الثلاثاء، في عملية إطلاق نار في حيّ الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة.

وقالت القناة العبرية "12" إنّ عملية إطلاق نار في حيّ الشيخ جراح بالقدس المحتلة أدت إلى إصابة شخصين، مضيفةً أنّ الشرطة الإسرائيلية ما زالت تبحث عن منفذ العملية.

وأوضح أحد المسعفين الإسرائيليين، في حديث مع القناة، أنّ "الجرحى أصيبوا بطلقات نارية في الجزء العلوي من أجسادهم".

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنّ التقديرات تشير إلى أنّ السلاح الذي استُخدِم في عملية إطلاق النار هو من نوعية "كارلو" محلي الصنع، وعثرت عليه الشرطة في مكان الحادث على بعد 200 متر.

وتواصل قوات الاحتلال فرض طوق أمني مشدّد على حيّ الشيخ جراح، وأوضحت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أنّ قوات كبيرة من جنود الاحتلال شدّدت من إجراءاتها العسكرية في الحيّ، وواصلت عمليات التمشيط والبحث مستعينة بكلاب بوليسية، واقتحمت مبنى في حيّ الشيخ جراح وحطمت جميع محتوياته، بذريعة البحث عن منفذ الهجوم.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت فتىً من منزله في الحيّ بصورة وحشية واقتادته إلى إحدى نقاطها العسكرية القريبة.

وأظهرت فيديوهات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية وصول تعزيزات من شرطة الاحتلال إلى مكان عملية إطلاق النار.

في سياق آخر، أصيبت الفلسطينية عرين حاج محمد من بلدة عورتا جنوب نابلس شماليّ الضفة الغربية بجروح، ونُقلَت إلى المستشفى بعد مهاجمة مستوطنين المركبة التي كانت تقلّها بالحجارة على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس، وفق تصريحات لمسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس.

إلى ذلك، أصيبت الفلسطينية فاطمة شاهين من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم جنوبيّ الضفة بجروح بالرصاص الحيّ، مساء أمس الاثنين، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار باتجاهها عند مفترق مستوطنات "غوش عصيون" المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب بيت لحم، وجرى اعتقالها.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، مساء أمس الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز أبو الريش وبوابات الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبيّ الضفة، وعولجوا ميدانياً، وأجبرت قوات الاحتلال المصلين والمعتكفين في ليلة القدر بالحرم على مغادرته.

وأصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة في وجهه بالرصاص الحيّ، نُقل على إثرها إلى المستشفى، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات شهدتها بلدة بيت أمر شمال الخليل، بحسب تصريحات للناشط الإعلامي في بيت أمر، محمد عوض.

من جانب آخر، أصيب عدة فلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في قريتي جلبون والجلمة شمال شرق جنين شماليّ الضفة.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، على الفلسطيني عبد القادر مشارقة (41 عاماً) بعد توقيف مركبته قرب حاجز عسكري شمال مدينة أريحا شرقي الضفة، واحتجزته في معسكر حوارة جنوب نابلس ثم أفرجت عنه وحُوِّل إلى مستشفى للعلاج.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، المداخل الرئيسية المؤدية إلى مدينة أريحا بحواجز عسكرية، وأطلقت قنابل ضوئية وطائرات مسيَّرة في سماء مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تشديد إجراءاتها العسكرية على حاجز الحمرا في الأغوار الشمالية الفلسطينية، لليوم الـ11 على التوالي، بعد عملية إطلاق نار قتلت فيها ثلاث مستوطنات.

على صعيد آخر، طارد مستوطنون اليوم الثلاثاء رعاة الأغنام في مسافر يطا جنوب الخليل، بحجة أنها أراضٍ تحت السيطرة الإسرائيلية، وفق تصريحات لمنسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد عمور.

وفي شان آخر، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 19 إخطاراً بوقف العمل والبناء في بلدة الزاوية غرب سلفيت شماليّ الضفة.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، عمليات اعتقال طاولت 18 فلسطينياً من مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

المساهمون