إصابات بقمع الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان في الضفة الغربية

إصابات بقمع الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان في الضفة الغربية

17 سبتمبر 2021
+ الخط -

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ومسيرات أسبوعية ضد الاستيطان في عدة مناطق من الضفة الغربية.
"العربي الجديد" يتابع التطورات الميدانية الميدانية أولا بأول.

10:33 PM

مسيرة في بلدة يعبد دعماً للأسرى

انطلقت مسيرة حاشدة، اليوم الجمعة، في بلدة يعبد جنوب غربي جنين شمالي الضفة الغربية نصرة للأسرى.
جاب المشاركون شوارع البلدة وسط هتافات للأسرى تدعو لضرورة توسيع التضامن معهم.
كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، قرب حاجز الجلمة العسكري شمال شرقي جنين دعماً وإسناداً للأسرى، وخاصة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع، بينما تواصل قوات الاحتلال عمليات المداهمة والتمشيط في عدة قرى بمحافظة جنين عن أسيرين تمكنا من الفرار من سجن جلبوع.

10:31 PM

إصابات في باب الزاوية

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.
كما أصيب عدة فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، جراء اعتداء المستوطنين عليهم بالضرب بحماية جنود الاحتلال، قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط الخليل، ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض وكدمات. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب شادي حسن المحتسب وشقيقه عبد الله  قرب الحرم الإبراهيمي.

10:29 PM

217 إصابة في نابلس

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحافي مساء الجمعة، بأنّ طواقم الإسعاف التابعة له تعاملت اليوم مع 217 إصابة في مواجهات نابلس، حيث شهدت بلدتا بيتا وبيت دجن مواجهات مع قوات الاحتلال.
ووفق الهلال الأحمر، فإنّ من بين مجموع الإصابات في نابلس 160 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و35 إصابة بالرصاص المطاطي، و22 إصابة سقوط وحروق وأخرى.
في حين أشار الهلال الأحمر إلى إصابة متطوع جراء الاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب المبرح في نابلس، وتم نقله إلى المستشفى بعد احتجازه من قبل جيش الاحتلال لحين من الوقت.

6:26 PM

45 ألف فلسطيني صلّوا الجمعة في الأقصى

أدى نحو 45 ألف فلسطيني صلاة الجمعة، اليوم، في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات الاحتلال المشددة على أبواب القدس القديمة المؤدية إلى الأقصى، وفق ما أكدته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

4:09 PM

إصابة فلسطيني بعيار معدني خلال مواجهات في كفر قدوم

أصيب شاب فلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية.
ووفق مصادر محلية، فإنّ جنود الاحتلال اقتحموا كفر قدوم بعد انطلاق المسيرة، وأطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة أحد الشبان بعيار في اليد نقل على أثرها الى المستشفى لتلقي العلاج بعد إسعافه من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان.
 

4:04 PM

الاحتلال يصيب العشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة في بيت أمر

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية، عولجوا ميدانياً، وفق تصريحات صحافية للناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض.

4:04 PM

5 إصابات بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق في بيتا

أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، في تصريح صحافي، بأنّ طواقم الإسعاف التابعة للهلال قدمت العلاج لخمس إصابات بالرصاص المطاط في مواجهات بلدة بيتا جنوبي نابلس شمالي الضفة، بينها اثنتان بالرأس.
وأكد تقديم العلاج لـ63 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابتين بقنابل غاز، و3 إصابات جراء الوقوع.
 

قوات الاحتلال اعتدت على المعتصمين في بيتا (نضال اشتية/الأناضول)
3:29 PM

عشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية بيت دجن شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية.
وأكد رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن نصر أبو جيش، خلال حديث مع "العربي الجديد "، إصابة العشرات خلال قمع الاحتلال المسيرة التي خرجت بعد صلاة الجمعة فور وصولها إلى الأراضي التي تقام عليها البؤرة الاستيطانية، فيما اعتدت قوات الاحتلال على الصحافي ناصر اشتية خلال تغطية المسيرة.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، لـ"العربي الجديد"، "إن طواقم الهلال قدمت العلاج لـ15 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في بيت دجن".

3:26 PM

إصابة العشرات بالاختناق في قرية المغير

أصيب العشرات بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية ضد الاستيطان ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال، في قرية المغير شرقي رام الله وسط الضفة الغربية، وفق ما أكده لـ"العربي الجديد" الناشط كاظم الحج محمد.
وقال الحج محمد: "بعد أن أقيمت صلاة الجمعة في الأراضي الزراعية بالمنطقة الشرقية من قرية المغير، انطلقت مسيرة شارك فيها المئات باتجاه الطرق المغلقة، وحين وصولها، فرقتها قوات الاحتلال بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، حيث أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع".

3:13 PM

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة في بيتا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وبجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية السلمية الرافضة لإقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية.
وأكد أمين سر حركة "فتح" في بيتا منور بني شمسة، لـ"العربي الجديد"، أنّ المئات من أهالي بيتا والقرى والبلدات المجاورة شاركوا في أداء صلاة الجمعة، اليوم، في أراضي جبل صبيح، قبل أن تنطلق المسيرة الأسبوعية بعد الصلاة رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل، ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة عند وصولها إلى قمة الجبل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، لـ"العربي الجديد"، "إن طواقم الهلال قدمت الإسعاف لخمس إصابات بالرصاص المطاطي في مواجهات بلدة بيتا، ولإصابة واحدة جراء السقوط، إضافة لـ25 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع".

2:40 PM

إبعاد مواطنين عن الأقصى والبلدة القديمة في القدس

أبعدت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، المقدسي سراج النتشة عن الأقصى لمدة 6 أشهر، ومحمد أبو غنام لمدة 3 أشهر، فيما كانت شرطة الاحتلال أبعدت، يوم أمس، فتاة عن البلدة القديمة لمدة أسبوعين، وفق مركز معلومات وادي حلوة المقدسي.

2:34 PM

إصابة مقدسي في اعتداء للمستوطنين

أصيب الشاب محمد أبو ناب من بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة من القدس المحتلة بجروح متوسطة إثر تعرضه للطعن بالسكاكين أثناء عمله بقيادة حافلة في شركة "إيجد" الإسرائيلية.
وأفادت مصادر محلية في بلدة سلوان لـ"العربي الجديد"، أن الاعتداء على أبو ناب تم أثناء قيادته الحافلة في مستوطنة (جبعات شاؤول) المقامة على أراضي بلدة دير ياسين المقدسية إلى الغرب من القدس، حيث جرى نقل السائق لمستشفى هداسا عين كارم لتلقي العلاج.
 

2:34 PM

أعمال تجريف في محيط جبل صبيح وسط اندلاع مواجهات

اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية المنطقة الصناعية بمحيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس شمالي الضفة، وقامت بأعمال تجريف، وسط اندلاع مواجهات بالمنطقة، وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين.

2:33 PM

مواجهات في كفر قدوم والمغير

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية بعد انطلاق المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان من القرية باتجاه البوابة التي تغلق الطريق الرئيسية للبلدة منذ نحو 18 عاماً، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية المغير شرق رام الله وسط الضفة الغربية.

2:33 PM

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة في مسافر يطا

قمعت قوات الاحتلال مسيرة في قرية التوانة بمنطقة مسافر يطا في الخليل جنوبي الضفة الغربية، واعتدت على عدد من الصحافيين والمشاركين، بمن فيهم الأجانب، ما أدى إلى إصابة اثنين من المتضامنين بقنابل غازية بشكل مباشر، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 10 منهم، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.