بعد رحلة حول العالم... كأس المونديال يصل إلى موسكو

بعد رحلة حول العالم... كأس المونديال يصل إلى موسكو

04 يونيو 2018
المنافسات ستنطلق يوم 14 الشهر الحالي (العربي الجديد)
+ الخط -
بعد رحلة حول العالم شملت 50 بلداً و24 مدينة داخل روسيا، وصل كأس العالم لكرة القدم، اليوم الأحد، إلى وجهته النهائية موسكو، حيث ستنطلق بعد أيام نهائيات بطولة كأس العالم 2018.

وشارك في مراسم استقبال الكأس وسط موسكو، اللاعب الألماني الأسطوري، لوثر ماتيوس، الذي قال: "أشعر بالانبهار، ولا سيما في هذا المكان الرائع، فأنا أحب روسيا وموسكو كثيراً. في نهاية المطاف، فإنني متزوج من روسية، وأصبحت نفسي نصف روسي! سعيد لتنظيم بطولة العالم هنا في بلدكم الهائل! مدن رائعة وطقس رائع وأناس رائعون!".

من جهته، قال رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين، الذي شارك هو الآخر في مراسم الاستقبال: "نستقبل كأس العالم لكرة القدم وكأننا نستقبل صديقاً قديماً، بعد أن زار موسكو ومرّ بعشرات بل مئات المدن، وعاد إلى موسكو مرة أخرى. ننتظر بفارغ الصبر عشاق كرة القدم من العالم أجمع، ودوي الصفارة الأولى في الملعب الرئيسي في لوجنيكي".

بدأ كأس العالم رحلته بين مختلف مدن روسيا مطلع مايو/أيار الماضي، بدءاً من أقاصي شرقها ووصولاً إلى موسكو التي ستستضيف المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الروسي والسعودي، وكذلك مباراة الدور النهائي.

يُذكر أن مباريات المونديال 2018 ستقام خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران إلى 15 يوليو/ تموز، وذلك في 12 ملعباً بـ11 مدينة روسية وبمشاركة 32 فريقاً، بما فيها أربعة منتخبات عربية، وهي السعودية ومصر وتونس والمغرب.


المساهمون