أهدافٌ مونديالية خالدة (8)..تسديدة البرازيل الصاروخية بشباك الاتحاد السوفييتي

أهدافٌ مونديالية خالدة (8)..تسديدة البرازيل الصاروخية بشباك الاتحاد السوفييتي

17 يونيو 2018
يومها البرازيل كانت تضم لاعبين مميزين (العربي الجديد)
+ الخط -
بما أن هدف مارادونا  يُعتبر الأبرز قررنا تسليط الضوء على لقطات أخرى قد تغيب عن ذاكرة البعض أو ربما لم يشاهدها الجيل الحالي.

في مونديال 1982 كانت البرازيل  تمني النفس في تحقيق اللقب بتواجد نجومٍ كبار على غرار سقراط وزيكو وفالكاو بقيادة المدرب تيلي سانتانا، لكن خيبة الأمل حصلت في دور المجموعات الحاسم بعد احتلال المركز الثاني خلف إيطاليا التي حصدت اللقب يومها.

بالعودة إلى هدف هذه الفقرة سنعود للحديث عن لقاء البرازيل بمنتخب الاتحاد السوفييتي الذي كان في تلك الفترة صعباً للغاية بعكس منتخب روسيا في الوقت الحالي.

ووجد نجوم السامبا أنفسهم متأخرين بالنتيجة حينها في الدقيقة 34 على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في مدينة إشبيلية بحضور 68 ألف متفرج، عن طريق اللاعب بال.

ومع اقتراب انتهاء الوقت الأصلي ظن الجميع أن السامبا سينقاد للخسارة لكن القائد الكبير سقراط عادل الكفة في الدقيقة 76، قبل أن يظهر إدير دي أسيس في الدقيقة 89 من عمر المباراة بعدما تلقى كرة من زميله على إثر تمويه مميز، فارتفعت الكرة قليلاً عن الأرض ليطلقها إدير على "الطاير"، مما جعلها تتجه بشكل سريع وقوي نحو شباك الحارس رينات فايزراخمانوفيتش داساييف، الذي لعب دور المتفرج غير مصدق ما حصل أمامه.



المساهمون