إصدارات العيد... هذه الألبومات والأفلام تُطرح مع حلول الفطر

إصدارات العيد... هذه الألبومات والأفلام تُطرح مع حلول الفطر

26 يونيو 2016
وائل جسار يعود بألبوم (فيسبوك)
+ الخط -
يستعد عدد من المطربين المصريين والعرب لطرح ألبوماتهم في موسم عيد الفطر الغنائي، على الرغم من حالة الركود التي يعاني منها سوق الكاسيت بشكل عام وتعرّض الألبومات للتسريب، ما يعرّض منتجيه للخسارة المادية. فقد تعرَّض، مؤخّراً، المطرب تامر حسني، لتسريب ألبومه الغنائي الذي يحمل اسم "عمري ابتدا"، ما دفع بتامر إلى اتهام شركة التوزيع بأنها المسؤولة عن هذا التوزيع، فلاقى تامر ردود أفعال إيجابية على كافة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعهد محبوه بعدم الالتفات إلى النسخ المسربة وشراء الألبوم والتصوير به ونشر الصور على صفحات تامر، تماماً مثلما سبق وحدث مع المطرب عمرو دياب، الذي تعرض للموقف نفسه.
اللافت أنه في الوقت الذي تعهد جمهور تامر بشراء النسخة، وجدوه هو نفسه ينشر الأغنيات على صفحته الشخصية بفيسبوك! يضمُّ ألبوم تامر 14 أغنية، ويعد ثاني تعاون له مع شركة "روتانا". ويتعاون تامر مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين لأول مرة، مثل تامر عاشور، وتامر علي، وطارق مدكور، وتوما، فيما كرر التجربة مع كل من أمير طعيمة، نادر عبد الله، وأيمن بهجت قمر، ووليد سعد، وتميم.

وقد لفت المطرب اللبناني، وائل جسار، الأنظار، وأثار الجدل بظهور ابنه وائل جونيور على غلاف ألبومه الجديد "عمري وذكرياته"، وتساءل الكثيرون: هل سيغني وائل ديو مع ابنه، أم أنه نوع من طرق الدعاية الجديدة التي ابتكرها جسار. ويضم ألبوم وائل 12 أغنية، هي: "عمري وذكرياته" و"بتقلي بحبك" و"أخاف كتير" و"عم شوف خيالات" و"انتبه على حالك" و"بعدك بتحبو" و"إحساس ماليني" و"متزعلش مني" و"أنا الحلم" و"النهاية واحدة". ويمثل ألبوم جسار العودة له لسوق الكاسيت بعد غياب ثلاث سنوات. ويضم الألبوم أغاني باللهجتين المصرية واللبنانية. وانتهى، مُؤخَّراً، المطرب، رامي جمال، من وضع اللمسات النهائية على ألبومه الذي يحمل 15 أغنية، ومن المقرر عرضه في موسم عيد الفطر الغنائي، ويحمل الألبوم اسم "مالناش إلا بعض". 

وبعد أن كان من المقرر أن تطرح المطربة المصرية، ساندي، ألبومها الغنائي "حب" في موسم الصيف، قرَّرت أن تطرحه في عيد الفطر، ويُعدُّ هذا الألبوم هو الأول لساندي بعد أن تورطت في إعلان خبر اعتزالها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأكيدها أن طليقها هو من روّج لهذا الخبر انتقاماً منها. وقرر المطرب، تامر عاشور، طرح ألبومه في عيد الفطر بعد أن كان من المقرر أن يطرحه في موسم عيد الربيع.

كما يعود المطرب، إيهاب توفيق، بعد غياب سنوات بألبومه الجديد "كل يوم يحلو"، ويضم الألبوم 12 أغنية، وهي "إحساسي قاللي" و"اللي خان يتخان"، "أمال إيه"، "بالعربي حبيني"، "ستة وتلاتين حتة"، "طالق"، "عرفت معاك"، "عمري ما أنسى"، "فرصة" "كبرنا اللي مصغرنا"، "كل يوم يحلو"، و"هلبدلك".

سينما عيد الفطر

بعد حالة التخمة التي سببتها الدراما التلفزيونية في شهر رمضان للمشاهدين، تتجه الأنظار إلى دور العرض السينمائية التي تستعد لاستقبال عدد من الأفلام، التي تقرر عرضها بشكل نهائي، عقب سلسلة تغيّرات في الخريطة. أول الأفلام المقرر عرضها فيلم "من تلاتين سنة"، وهو بطولة جماعية بين أحمد السقا، ومنى زكي، وشريف منير، ونور اللبنانية، وميرفت أمين، وصلاح عبد الله، وأحمد فهمي، وأحمد فؤاد سليم، ورجاء الجداوي، وإنتاج وليد منصور في أولى تجاربه الإنتاجية، وإخراج عمرو عرفة. الفيلم بمثابة العودة للعمل من جديد بين السقا ومنى زكي بعد غياب ثماني سنوات، كما عادت اللبنانية نور، أيضاً، للسينما بعد غياب سنوات، لانشغالها بزواجها وإنجابها.

ومن خلال شخصية الساحر، يخوض الفنان عمرو واكد، الماراثون السينمائي لعيد الفطر بفيلمه "القرد بيتكلم"، الذي يشاركه في بطولته أحمد الفيشاوي، وينتجه سيف عرابي، ويخرجه بيتر ميمي. وكان أخر أفلام واكد هو "القط"، الذي شارك في بطولته فاروق الفيشاوي، وأخرجه إبراهيم البطوط الذي سبق وشاركه أيضاً في فيلم "الشتا اللي فات".

ويدخل الفنان الشاب محمد عادل إمام، السباق السينمائي من خلال فيلمه "جحيم في الهند"، الذي تم طرح البرومو الخاص به مؤخراً، ويشارك في بطولته حمدي الميرغني، وياسمين صبري، والقصة من تأليف مصطفى صقر، وإخراج معتز التوني. ويعد الفيلم التجربة السينمائية الثانية لمحمد عادل إمام كبطل مطلق بعد أن قدم تجربة فيلمه "كابتن مصر".

ولأوَّل مرة سينمائيّاً في مصر، يخوض الفنان التونسي ظافر العابدين، السباق بفيلمه "عصمت أبو شنب"، بمشاركة الفنانة ياسمين عبد العزيز، في تجربة ليست سهلة على ظافر خاصة، فقد تكون اختباراً قويّاً له بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال مسلسله "الخروج" المعروض حالياً، ولفتت شخصيته الأنظار إليها بشكل كبير. والفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي من خلال قيام بطلة العمل، ياسمين، بتقديم شخصية ضابط شرطة نسائية، والعمل من إخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد السبكي. 

وعلى الرغم من أن المنتج "السبكي" سبق أن قرر عدم الاستعانة براقصة في أي من أفلامه بعد ذلك، إلا أنه استعان بالراقصة الأرمنية الأصل، صوفينار، لتشارك الفنان أحمد فلوكس، بطولة فيلم "30 يوم في العز"، المقرر عرضه في العيد، ويشاركهما البطولة سعد الصغير، والقصة تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي.



المساهمون