رمضان أحمد قعبور

رمضان أحمد قعبور

23 يونيو 2016
أحمد قعبور (العربي الجديد)
+ الخط -
أطلق الفنان اللبناني أحمد قعبور أغنية رمضانيّة من كلماته وألحانه بعنوان "مشوار الميّة" لمناسبة مرور مئة عام على تأسيس دار الأيتام الإسلامية في بيروت، وقد شاركته في الغناء الفنانة الفلسطينية أمل كعوش، وجوقة أطفال دار الأيتام الإسلامية، والتوزيع الموسيقي لمازن سبليني.
وفي حديث لـ"العربي الجديد"، قال قعبور: "الأغنية هي من أغاني دار الأيتام الإسلامية، التي تحكي عن الحياة في رمضان وتبدأ بحوار بين أبوأحمد (قعبور) وأم أحمد (كعوش)، وعن المسحراتي في ليالي رمضان وحفيده الذي كان يضبط الساعة ليصحو وقت السحور".
لقد تم نشر الأغنية على موقع "يوتيوب" وتم اختيار صورة لطفلة فلسطينية تحمل فانوس رمضان في أزقة القدس القديمة.
يذكر أن الفنان قعبور كان خلال التسعينيات قد أصدر أغنية "علوا البيارق" مع أطفال دار الأيتام الإسلاميّة أيضاً وقد لاقت نجاحاً وما زالت حتى الآن تعتبر من الأغاني الرمضانيّة الناجحة، وتذاع دائما خلال استقبال شهر رمضان المبارك.
كذلك يحضّر أحمد قعبور أغنية لمدينة طرابلس، بمناسبة شهر رمضان ايضاً بعنوان "يلّا رمضان نوّر قلب طرابلس" التي تم تصوير الفيديو الخاص بها في مدينة طرابلس تحت إشراف ابن المدينة المخرج الشاب معتز سلوم. ويفترض أن تبصر الأغنية النور خلال الأيام القليلة المقبلة، ويشارك فيه عدد من النجوم اللبنانيين وابناء مدينة طرابلس بينهم الممثلة ليلى قمري وصلاح صبح، وعبد الله حمصي الذي اشتهر بدور "أسعد" في فرقة "أبو سليم الطبل" اللبنانية التي صنعت أحد أمجاد المسلسلات اللبنانية الكوميدية قبل عقود.
وكان أحمد قعبور قد عاد إلى الواجهة بشكل واسع مع الانتخابات البلدية في بيروت الشهر الماضي، حيث ترشّح على لائحة "بيروت مدينتي" التي ضمّت شخصيات من المجتمع المدني، في وجه لائحة التحالف السياسي بين كل الاحزاب.



دلالات

المساهمون