صنّاع السينما يهربون لموسم عيد الفطر

صنّاع السينما يهربون لموسم عيد الفطر

11 مايو 2016
ياسمين عبد العزيز (Getty)
+ الخط -

على الرغم من انتهاء تصوير عدد من الأفلام السينمائية إلا أن صناعها قرروا تأجيلها وعدم طرحها في الوقت الحالي حتى لا يتكبدوا خسائر، نظراً لعدم الإقبال على دور العرض في شهر رمضان، وقرروا طرحها في موسم أفلام عيد الفطر السينمائي وهو أكثر المواسم بجوار موسم الصيف الذي يكون الإقبال فيه على السينما كبيراً، خاصة بعد تخمة مسلسلات رمضان، وهو ما يتكرّر كل سنة تقريبا، حيث يفضل المنتجون عرض أعمالهم بعد الشهر الكريم، جذبا لأكبر عدد ممكن من المشاهدين.


أولى الأفلام التي انتهى تصويرها منذ فترة طويلة هو فيلم "عصمت أبو شنب" للفنان التونسي الشهير ظافر العابدين في أولى تجاربه السينمائية في مصر، ويشاركه البطولة الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي من خلال قيام بطلة العمل ياسمين عبد العزيز، بتقديم شخصية ضابط شرطة نسائية، من إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.
وبعد أن تم الانتهاء تماماً من تصويره، تقرر عرض فيلم "يوم للستات" في عيد الفطر، والعمل أنتجته الفنانة المصرية إلهام شاهين وتشارك في بطولته إلى جانب نيللي كريم ومحمود حميدة وإخراج كاملة أبو ذكرى.
وتدور أحداث الفيلم، حول البحث عن حرية السيدات من خلال حمام سباحة يُقام في إحدى الحارات الشعبية المصرية.


وعلى الرغم من طرح الأغنية الدعائية لفيلم "الباب يفوت أمل" وهي "الحب ولع في الدرة" لكل من سالي خليل وعبد الباسط حمودة، منذ شهر، إلا أن الفيلم تقرر عرضه في موسم عيد الفطر السينمائي، والعمل من إنتاج الفنان أحمد حلمي والمنتج إيهاب السرجاني، ويشارك في بطولته الفنانة التونسية درة وشريف سلامة وخالد عليش، وياسر الطوبجي وإخراج أحمد البنداري، تُجسد درة من خلاله شخصية محامية تدعى أمل تحدث العديد من المفارقات الكوميدية بينها وبين زوجها الطبيب البيطري.
وبعد النجاح الذي حققه فيلمه "كابتن مصر" يقدم الفنان الشاب محمد عادل إمام تجربة سينمائية جديدة بعنوان: "جحيم في الهند"، ويشارك في بطولته حمدي الميرغني وياسين صبري والقصة من تأليف مصطفى صقر وإخراج معتز التوني.


وكان الفيلم بداية يحمل اسم "كايرو كاتي كوت"، ولكن وجد صنّاع العمل أن الاسم الجديد أفضل تسويقياً
وبعد لفتها للأنظار من خلال تجربتها الأولى في برنامج "نفسنة" الذي تقدمه مع هيدي كرم وانتصار تخوض الفنانة الكوميدية شيماء سيف، أولى تجاربها في البطولة المُطلقة من خلال فيلم "التعويذة تو"، بمشاركة مصطفى أبو سريع وأيمن قنديل وبدرية طلبة وسامي مغاوري، والقصة من تأليف حسام حلمي وإخراج محمود سليم، وتجسد شيماء من خلال الأحداث شخصية فتاة "عانس" ولكن في الوقت نفسه يتصارع على حبها ثلاثة شبان في إطار كوميدي اجتماعي بسيط.

وانتهى مؤخرا الفنان الكوميدي سامح حسين، من تصوير آخر مشاهد فيلمه "عسل أبيض" ليكون جاهزاً للعرض بشكل نهائي في موسم عيد الفطر السينمائي، والفيلم يشارك في بطولته ميريهان حسين وأحمد راتب وبيومي فؤاد، وهو من تأليف محسن رزق، وإنتاج أيمن عبد الباسط، وإخراج حسام الجوهري.

المساهمون