هالة صدقي رفضت "المملكة" لأجل "حارة اليهود"

هالة صدقي رفضت "المملكة" لأجل "حارة اليهود"

09 يونيو 2015
هالة صدقي (العربي الجديد)
+ الخط -
"دور حسّاس"، هكذا يمكننا وصف دور هالة صدقي الجديد، وهو دور سيّدة يهودية مصرية، تعيش في "حارة اليهود" في القاهرة، إثر ثورة 23 يوليو 1952. فنادراً ما قدّمت الممثلات العربيات دور يهوديات، سواء في السينما أو التلفزيون، ولكن صدقي قبلت الدور الاستثنائي، ورفضت أدواراً أخرى لأجله.

عن إمكانية أن تتعرّض للهجوم والانتقادات بسبب تجسيدها شخصية يهودية، قالت صدقي، لـ"العربي الجديد": "وما المشكلة في الشخصية اليهودية؟ اليهودية هي ديانة مثل الديانة الإسلامية والمسيحية، ولكن البعض للأسف لا يفرّق بين الشخص اليهودي والآخر الصهيوني".
عن "حارة اليهود"، قالت هالة إنّه يتطرّق إلى عوالم عديدة انطلاقاً من "حارة اليهود"، ويغوص في تفاصيل اليهود من خلال سكانها، مجيباً عن سؤال هام، ألا وهو لماذا كانت المعاملة غير حسنة من قبل المصريين بشكل عام لليهود رغم مصريّتهم.


وعن تحدّيات العمل، قالت صدقي إنّ هذا العمل تطلّب كلّ تركيزها، معتبرة تجسيد شخصية يهودية مسؤولية كبيرة تتمنّى أن تكون على قدرها، ولأجلها رفضت الارتباط بأي عمل آخر، فقد اعتذرت عن مسلسل "مملكة يوسف المغربي"، مع مصطفى فهمي والأردني منذر رياحنة، مسجّلة احترامها للعمل ومكانته والأبطال المشاركين فيه، لكنها وجدت أن دورها في "حارة اليهود" صعب يتطلّب تفرّغها التامّ له.

وتجسّد هالة من خلال المسلسل شخصية سيدة يهودية تسكن في "حارة اليهود"، إلى جانب نماذج عديدة من البشر، لكلّ منهم قصة وحكاية مختلفة، فهناك نموذج لفتاة يهودية تحبّ مسلماً، وتواجه صعوبة تقبّل حبّها من محيطها، وما إلى ذلك من تفاصيل وقصص فرعية.
مسلسل "حارة اليهود" من بطولة كلّ من الفنّانين منّة شلبي وإياد نصّار وريهام عبد الغفور وجميل راتب وظهور خاص لشويكار.. القصّة لمدحت العدل والإخراج لمحمد العدل، والإنتاج لشركة "العدل غروب".



وعن رؤيتها للمنافسة في شهر رمضان، خاصة في ظلّ وجود مسلسلات عديدة لنجوم كبار وشباب، قالت هالة إنها سعيدة جداً بوجود كمّ هائل من المسلسلات في شهر رمضان، وتحبّ المنافسة وتستمتع برؤية زملائها على الشاشة وتشجّعهم، لأنّ العمل الجيّد يعلي من شأن الدراما المصرية ومستواها. وتمنّت هالة أن تشاهد أكبر كمّ من المسلسلات، لكن هذا قد لا يتسنّى لها، وخاصة أنّها ستتابع في شهر رمضان تصوير آخر مشاهد المسلسل.

وأوضحت أنها اعتادت التركيز في المسلسلات التي ستشاهدها عقب شهر رمضان، في عرضها الثاني.

وعمّا تفتقده في هذا الموسم، قالت هالة إنها كانت تتمنى أن تشاهد صديقتيها المقربتين إلهام شاهين وليلى علوي في مسلسلات جديدة، لكنّ إلهام مشغولة ببعض الأفلام السينمائية، معربة عن سعادتها بخطوة الإنتاج التي بدأت إلهام في اتخاذها منذ سنوات، ووصفتها بأنها "فنانة تعشق الفنّ من دون النظر إلى الماديات نهائياً".

إقرأ أيضاً: مسلسل تاريخي رمضاني يروي حكاية روبن هود العرب

دلالات

المساهمون