هؤلاء الفنّانات عشقن شبّاناً في أعمار أولادهنّ

هؤلاء الفنّانات عشقن شبّاناً في أعمار أولادهنّ

09 فبراير 2015
الفنانة شيرين عبد الوهاب والإعلامي محمد قيس (العربي الجديد)
+ الخط -

 

من يُشاهد الفيدو كليبات الجديدة لفنانين وفنانات في أعمار متوسّطة، تقارب الأربعين، يُلاحظ حرص المخرجين، أو حرص الفنانات والفنانين، على أن يكون "بطل" الفيديو كليب، رجلاً كان أو امرأة، من عارضي الأزياء، أصغر سنّاً من المغني أو المغنية... وأحياناً يكون الفارق في السنّ واضحاً وفاضحاً.

يظهر الفارق في العمر بوضوح مثلاً في فيديو كليب الفنانة السورية رويدا عطية الذي أطلقته أخيراً لأغنيتها الجديدة "First Dance" الذي صوّرته مع المخرجة سيلفانا المولى.

الأغنية رومانسية، وهذا ما عكسته الصورة وأداء رويدا الجيّد الذي جمعها مع البطل في مشاهد رومنسية وحميمة. لكنّها بدت، بملابسها وتسريحات شعرها وما نعرفه عنها وعن عمرها، أكبر سنّاً من "البطل" العشريني، فيما هي بالتأكيد تجاوزت الثلاثين من عمرها، منذ سنوات.  

كذلك صوّرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب أغنيتها الجديدة "كلّي ملكك" في بيروت مع مخرج أوكراني. وتدور قصّة الفيديو الكليب حول علاقة حبّ تجمع شيرين بـ "البطل" الذي يقوم بدوره الإعلامي اللبناني محمد قيس.

ورغم الانسجام بين قيس وشيرين ومشاهد الحبّ والرومنسية، إلّا أنّه بدا أصغر منها سنّاً بكثير. حتّى إنّ بعضهم اعتبره "من عمر أولادها"، كما بيّنت معظم المشاهد التي تجمعهما معاً.

قبل ذلك كنّا شهدنا دخول ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا إلى الوسط الفنّي من خلال  إطلاق أغنيتها الأولى "أنا دايبي" التي تروي حكاية امرأة عاشقة، لكن بأسلوب عفويّ وبسيط من خلال الكلمة واللحن.

وقد صوّرت كريستينا صوايا الأغنية تحت إدارة المخرجة مي الياس، وكانت الأجواء قريبة من عروض رقص مسرحية، فقد كان الكليب عبارة عن استعراض راقص.

ومثلهنّ فعلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي التي صوّرت فيديو كليب أغنيتها "ولا بحبك" مع المخرج جاد الهبر. وقد استعانت نوال بشاب اسمه مايكل كبّابي، وهو متخصّص في الطبّ، لكنّه حضر إلى بيروت خصّيصاً لتصوير هذا الفيديو.

ظهر البطل في مواقف كوميدية وهو يركض خلف حبيبته لاسترضائها، بينما تسير هي بدلال، منتقّلة من مشهد إلى آخر حتّى وصلت إلى مسرح عملاق، حيث يحملها بمنطاد ليطير بها فوق العاصمة بيروت.

ورغم أناقة نوال الزغبي وظهورها في "لوك" شبابي وتسريحة شعر قصيرة، إلّا أنّ البطل بدا أصغر منها بكثير في السنّ. هي التي كانت في مثل عمره منتصف تسعينيّات القرن الماضي!

هذه الظاهرة ليست حكراً على النساء، وهي لا تستثني الفنانين الرجال الذين يستعينون، منذ سنوات، بعارضات أزياء يصغرنهم بعشرات السنين أحياناً.

من أشهر هؤلاء الفنانين الفنان المصري عمرو دياب، وهذا ما فعله أخيراً الفنان اللبناني راغب علامة في فيديو كليب أغنيته الجديدة "أنا اسمي حبيبك"، حين يتمايل وحوله ترقص عشرات العارضات اللواتي يبدو واضحاً أنّهنّ في العشرينات من العمر، مع العلم أنّ علامة تجاوز الخمسين من عمره.

 

المساهمون