بعد حكم الإعدام في قضية كرداسة... مصريون: الوطن مقبرة

بعد حكم الإعدام في قضية كرداسة... مصريون: الوطن مقبرة

02 يوليو 2017
حكمت بإعدام 20 متهماً (محمد جميل/ الأناضول)
+ الخط -
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، بالإعدام شنقاً على 20 متهماً، في قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطاً وشرطياً، في أعقاب فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"، في عام 2013، وتُعرف إعلامياً بـ "مذبحة كرداسة".


ورأى رافضو الانقلاب الحكم حلقة أخرى من سلسلة الأحكام الظالمة والجائرة التي يصدرها القضاء المسيّس ضد من يعارضه، وعاد وسم "#مذبحه_كرداسة" إلى الواجهة مجدداً.

كتبت سلمى "حكم بالإعدام على 20 من رافضي الانقلاب في قضية كرداسة طول ما الناس ساكتة على الفساد والقهر والأحكام الظالمة الدايرة هاتدور عليهم".


وعن حلم أي مصري، قال صاحب حساب "بوخمار": "20 إعداماً 80 مؤبداً، ناس كتير أقصى أمانيها إنهم يرتقوا من درجة مواطن مصري لدرجة إنسان عادي!".


وغرّد السيد غيث "المستحيل الرابع هو أن نثق في عدل قضاء وقضاة يطوفون ويُسبحون بحمد سفاح وصل إلى الحكم على جثث أبرياء وفرّط في أرض وعرض الوطن".


واعتبر عادل صلاح أن الوطن تحول إلى "مقبرة في صورة وطن".


وقارن أحد المغردين "بيع الجزيرتين، رفع الأسعار، و20 إعداماً جديداً، و80 مؤبداً، ملخص أحداث 10 أيام في مصر بيحصلوا في سنين طويلة في أي دولة في الكون".


وتساءل ميدو حسام "حكم بالإعدام ظلماً لـ20 متهماً اليوم أيضاً من ساعة ما باع الأرض ولقي محدش اتكلم بقى شغال إعدامات في شبابنا لحد امتى هنفضل ساكتين".


واعتبرت زهرة الفاروق الأحكام نتيجة طبيعية للتشتت والفرقة، مغردة "أبداً لن يشبع السيسي وعصابته من إراقة دماء المصريين وإزهاق أرواح آلاف الأبرياء، ما دمنا متفرقين ويشمت بعضنا في بعض!".


وحسم مجدي كامل "لا يوجد قضاء من الأساس لكي نعلق على أحكامه".

دلالات

المساهمون