الشرطة السعودية تطلق سراح "فتاة التنورة" بدون توجيه تهم

إطلاق سراح "مودل خلود" بعد اعتقالها لارتداء "تنورة" في السعودية

19 يوليو 2017
أثارت "مودل خلود" جدلاً كبيراً (تويتر)
+ الخط -




أعلنت وزارة الإعلام السعودية أن الشرطة أطلقت سراح امرأة بثت مقاطع فيديو لها وهي تتجول بتنورة قصيرة في موقع أثري سعودي، من دون توجيه أي تهمة لها.

وقالت الوزارة، بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس"، إن الشرطة أطلقت سراح المرأة مساء الثلاثاء، وإن المدعي العام أقفل القضية، وذلك بعدما أصدرت الشرطة السعودية، أمس الثلاثاء، أوامر بالقبض على إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة بـ"مودل خلود"، بعد التحقيق معها، وذلك بعد جدل أُثير بسبب ارتدائها تنورة وقميصاً قصيراً، بينما كانت تتجوّل في منطقة أشيقر.

وأثار الفيديو الذي نشرته على حسابها على "سناب تشات" جدلاً في السعودية، إذ انقسم المستخدمون بين مطالبين بمحاكمتها وآخرين داعين لحريّة اللباس. وأطلق المغردون وسمي "#مطلوب_محاكمه_مودل_خلود"، و"#حريه_اللباس_ليست_جريمه".

وفي الفيديو تسير خلود في قرية أشيقر الأثريّة خارج الرياض.

وكانت وسائل الإعلام السعودية قد قالت إن شرطة الرياض "ضبطت امرأة ظهرت بلباس غير محتشم في أشيقر وأحالتها للنيابة العامة".

وبحسب ما تم تداوله، فإن شرطة المنطقة "رصدت عدة مقاطع فيديو متداولة عبر برامج التواصل الاجتماعي تضمنت ظهور امرأة تتجول في القرية التراثية بمركز أشيقر التابع لمحافظة شقراء بملابس غير محتشمة، وبناءً عليه، ووفقاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، تم تحديد هويتها".

وأشارت المصادر نفسها إلى أنه بعد سماع أقوال "مودل خلود"، "أقرت بقيامها بزيارة الموقع المنوه عنه برفقة محرمها"، غير أنّها قالت إنّ "المقاطع المتداولة تم نشرها بواسطة حساب مضاف لديها دون علمها"، قبل أن يتم إطلاق سراحها من دون توجيه أي تهمة لها.





(العربي الجديد)

المساهمون