التونسيون يطلقون حملة ضد الفساد على مواقع التواصل

التونسيون يطلقون حملة ضد الفساد على مواقع التواصل

25 مايو 2017
ناقش التونسيون جدوى محاربة الفساد (فيسبوك)
+ الخط -
بعد إيقاف عدد من رجال الأعمال ومهرّبين بتعليمات من الحكومة التونسية، دار جدل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي حول هذه الإيقافات ومدى جديتها. وانقسم الرأي العام التونسي بين داعم لرئيس الحكومة التونسية، ومن يعتبرون أن هذه الحملة مجرد إلهاء للرأي العام. 


وتشهد تونس منذ يومين حملة غير مسبوقة من الإيقافات في صفوف رجال أعمال نافذين ومهربين، وذلك في سياق حملتها ضد الفساد الذي استشرى في تونس وفقاً للتقارير المحلية والدولية.


وأيد تونسيون رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، ودعوه إلى المضي قدماً في حملته على الفساد. وكتب محمد أمين عويج "ساندوا الراجل. إن تصرفاته خارجة من روح شاب غار على بلاده. استغلوا الفرصة واخرجوا معه قبل أن يستفيق الآخرون ونخسر كما خسرناه بعد الثورة، إنها فرص لا تعوّض، وربي مع تونس".


واختار تونسيون مساندة رئيس الحكومة التونسية من خلال تغيير صور بروفايل حساباتهم في "فيسبوك" ورفعوا شعار "ضد الفساد إلى جانب علم تونس".


وفي الجانب الآخر، رأى تونسيون أن هذه الحملة مجرّد إلهاء للرأي العام، وأنها لن تتواصل. وكتب وليد اليعقوبي "إذا حاسب الفاسدين فهو يقوم بواجب لا غير فلماذا المديح؟ ولو قدّموا ملفات فارغة فسيعودون للعربدة و يصبحون أبطالاً".










المساهمون