ازدياد المشتركين الشباب في الصحف التقليدية

ازدياد المشتركين الشباب في الصحف التقليدية

23 أكتوبر 2017
تعوّد الشباب على الاشتراك الآن (Getty)
+ الخط -
عادة ما لا يفضل شباب جيل الألفية الدفع مقابل المعلومات ما يجعلهم لا يفضلون الاشتراكات في الصحف، إلا أن الأمر تغير في الفترة الأخيرة، إذ أوضحت آخر الأرقام أن أعداد جيل الألفية الذين اشتركوا في الفترة الأخيرة في النشرات الإخبارية الكلاسيكية وصلت إلى أرقام قياسية.


ووفق موقع "بوليتيكو" منذ الانتخابات الأميركية الأخيرة التي فاز فيها ترامب شهدت "نيو يوركر"، على سبيل المثال، زيادة في عدد المشتركين الجدد من جيل الألفية وصلت إلى أكثر من الضعف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ووفقاً لأرقام المجلة، فقد زاد عدد مشتركيها الجدد بنسبة 106 في المائة في الفئة العمرية 18-34 و129 في المائة أكثر من 25-34 عاماً.

ولاحظت "ذي أتلانتيك" أنه منذ الانتخابات، ارتفع عدد المشتركين الجدد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً بنسبة 130 في المئة في الاشتراكات المطبوعة والرقمية مجتمعة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفعت الفئة العمرية 18-44 بنسبة 70 في المئة.

ولا تنشر صحيفتا "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" عدد المشتركين، لكن وفقاً للمتحدث باسم "واشنطن بوست" فإن معدل نمو المشتركين فيها هو أعلى بين جيل الألفية، بينما تشهد صحيفة "نيويورك تايمز" اتجاهات مماثلة في الاشتراكات.

ويبدو ذلك متناقضاً مع اتجاه جيل الألفية إلى المجانية في الأخبار والمعلومات، لكن وفق نيك نيومان، المؤلف الرئيسي لطبعة 2017 من التقرير الإخباري الرقمي لمعهد "رويترز"، فقد تغيّر أمران رئيسيان: الأول هو أن خدمات تدفق الاشتراك مثل "نيتفليكس"، "هولو" و"سبوتيفاي" جعلت نفسية الشباب أكثر استعداداً لدفع ثمن محتوى عالي الجودة، أما السبب الثاني فهو ترامب.


(العربي الجديد) 


دلالات