نقيب الصحافيين التونسيين يرفض زيارة السيسي إلى بلاده

نقيب الصحافيين التونسيين يرفض زيارة السيسي إلى بلاده

26 يناير 2017
مصر تعيش أسوأ أيامها (فيسبوك)
+ الخط -


أعلن نقيب الصحافيين التونسيين، ناجي البغوري، في تدوينةٍ له على صفحته في "فيسبوك"، عدم ترحيبه بزيارة مرتقبة للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى تونس، والتي أعلن عنها خلال لقاء الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري أمس الأربعاء.

وأكد شكري  خلال اللقاء حرص الرئيس المصري على تلبية الدعوة، التي وجّهت له من قبل الرئيس التونسي، معتبراً أنّ هذه الزيارة من شأنها أن تساهم في التأسيس لمرحلة جديدة من التعاون المثمر، وتُمكّن من تعميق التشاور حول المسائل التي تشغل البلدين.

وكتب نقيب الصحافيين بعد هذا التصريح: "مصر تعيش أسوأ أيامها تحت حكم السيسي، عملية قمع غير مسبوقة يواجهها الناشطون والصحافيون"، وختم قائلاً "إذا أنت قادم بالفعل: لا أهلا ولا سهلا".

يذكر أن النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، كانت قد انتقدت من قبل يوم 21 يناير/كانون الثاني الجاري، ممارسات النظام المصري، مؤكدة أن الصحافيين المصريين باتوا يتعرضون على يده، إلى سياسة قمع ممنهجة، وإسكات كل صوت حر فى مصر.

وترى النقابة أن هذا يتطلب أكثر من أي وقت مضى، وقفة حازمة من قبل الهيئات والمنظمات الإقليمية، من أجل إيقافها على خلفية الاعتداءات والمحاكمات التى يتعرض لها الصحافيون المصريون.

وطالبت بنقل مقر اتحاد الصحافيين العرب من العاصمة المصرية، معتبرة أن المناخ العام في مصر لم يعد يسمح على الإطلاق بتنظيم لقاءات إقليمية ودولية، حول حرية الصحافة والتعبير، التي لا يمكن أن تتحول إلى لقاءات لتبرير سياسة النظام المعادية للصحافيين.

دلالات