نفاد تشكيلات من "آيفون 7" قبل نزولها الأسواق

نفاد تشكيلات من "آيفون 7" قبل نزولها الأسواق

16 سبتمبر 2016
جاءت هذه المبيعات مخالفة للتوقعات (جوش إيديلسون/Getty)
+ الخط -
أعلنت شركة "آبل" عن نفاد مخزونها من أجهزة "آيفون 7 بلاس" والنسخة السوداء الجديدة من الجهاز الجديد في وقت قياسي. وذلك حتى قبل انطلاق بيعها في المحلات التجارية. وشرعت "آبل" في استقبال الطلبات عبر موقعها الإلكتروني، لكن بعض التشكيلات لن تكون متاحة في المحلات لأنها قد بيعت كلها عبر الإنترنت. 


ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن "آبل" أن كل تشكيلات وألوان "آيفون 7 بلاس" قد نفدت، وكل أجهزة "آيفون 7" السوداء الجديدة لم تعد موجودة كذلك. ومن المتوقع أن ينفد المزيد من الأجهزة قبل فتح محلات "آبل" الجمعة.

ويعني هذا أن المستخدمين الذي ينتظرون شراء "آيفون 7" لن يجدوا الأجهزة التي يريدون لأنها قد نفدت، تقول "آبل"، لكن سيكون بإمكانهم طلب واحد عبر الإنترنت.

ويأتي هذا المستجد في وقت توقعت تقارير متخصصة نجاحاً متواضعاً للأجهزة الجديدة. وذلك بسبب ما وصفتها نقصاً في الابتكار على مستوى التصميم والمميزات، إضافة إلى تغييرات جذرية مثيرة للجدل كالسماعات اللاسلكية الجديدة. 

ولم تكشف شركة "آبل" عن عدد الأجهزة التي تم طلبها حتى الساعة. وعللت الشركة ذلك بأن هذا الرقم الأول يعطي تصوراً غير صحيح. إذ يعبر عن عدد الأجهزة التي تم توفيرها وليس عدد الأشخاص الذين يريدون الجهاز.


(العربي الجديد) 

دلالات

المساهمون