الاحتلال يعتقل 22 صحافياً فلسطينياً

20 يونيو 2016
الأسير بسام السايح (تويتر)
+ الخط -
أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أنّ عدد الصحافيين الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 22 أسيراً، بعدما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الصحافيين أديب بركات الأطرش من مدينة الخليل، وناصر الدين جمال خصيب من بلدة عارورة شرقي رام الله.

وأوضح النادي، في بيان له، اليوم الاثنين، أن الأسير الأطرش باحث إعلامي، وخصيب محاضر في الدائرة الإعلامية في جامعة بيرزيت، وكانا قد حصلا على شهادة الماجستير وتخرّجا مؤخراً في جامعة شرق المتوسط في قبرص.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير محمود موسى عيسى، هو أقدم الأسرى الصحافيين وأعلاهم حكماً، وهو معتقل منذ عام 1993، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة.

ومن بين الأسرى الصحافيين، الأسيرة سماح دويك، من مدينة القدس، والتي تعتقلها قوات الاحتلال بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منذ العاشر من أبريل/نيسان الماضي.

فيما تعتقل قوات الاحتلال الأسير الصحافي بسام السايح، الذي يعاني من سرطان الدم منذ عام 2013 ومن سرطان العظام منذ عام 2011، ويتلقى العلاج الكيماوي، كما يعاني من ضعف في عضلة القلب ومشاكل في الرئة، ولا يستطيع المشي على قدميه، وهو معتقل منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، ولا يزال موقوفاً.

ومن بين الأسرى الصحافيين، خمسة صحافيين قيد الاعتقال الإداري، وتُمدّد سلطات الاحتلال اعتقالهم بلا تهم محدّدة.

المساهمون