أكثر من مليون متابع للخطوط الجوية القطرية على إنستاغرام

أكثر من مليون متابع للخطوط الجوية القطرية على إنستاغرام

31 مارس 2016
أفضل طيران في العالم (الخطوط الجوية القطرية)
+ الخط -

تجاوز عدد متابعي الخطوط الجوية القطرية qatar airways على "إنستاغرام" حاجز المليون متابع. 

ودشنت "القطرية" حسابها على "إنستاغرام" في مايو/ أيار 2013، وتمكنت من إثارة اهتمام وجذب متابعين جدد بمعدل 30 ألف متابع في الشهر الواحد. ويعود ذلك إلى مشاركاتها التفاعلية والمتنوعة، حيث تقوم بنشر صور لوجهاتها الشعبية ضمن شبكتها العالمية، لتمكن المتابعين من الاطلاع عليها، وتشجيعهم على السفر إليها واستكشاف بيئات وثقافات جديدة.

ومن أكثر مشاركات الناقلة شعبية حتى الآن، هي سيدني في أستراليا، حيث نشرت الناقلة صوراً جوية لأولى رحلاتها وهي تحلّق فوق دار الأوبرا الشهيرة في المدينة، إضافةً إلى صور من حفل عشائها في مدينة لوس أنجليس، الذي أحيته المغنية ماريا كاري، وصور لحظة هبوط طائرتها بالقرب من شاطئ في بوكيت. 

واعتبرت نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام للخطوط الجوية القطرية، سلام الشوّا، أنه "يتماشى تحقيق هذا الإنجاز المتمثل في بلوغ عدد متابعينا على إنستاغرام إلى أكثر من مليون متابع، أضف إليه نمونا المتواصل على منابر التواصل الاجتماعية الأخرى مع رؤية الخطوط الجوية القطرية بأن تصبح الأولى في صناعة الطيران".

وأضافت: "تتيح لنا منابر الإعلام الاجتماعي إمكانية التواصل مباشرة مع الناس في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يجسده شعارنا الجديد – معاً إلى كل مكان. أدت استراتيجيتنا الرامية إلى مشاركة قصتنا وروح شركتنا مع متابعينا من خلال توفير محتوى تفاعلي مثير للاهتمام، إلى مواصلة نمو وازدهار علاقتنا بمجتمعنا العالمي".

وتواصل الخطوط الجوية القطرية التي يُعرف عنها توفير أحدث الابتكارات على متن طائراتها، تجربة كل ما هو جديد وتخطي الحواجز على شبكة الإنترنت، حيث أسست لنفسها حضوراً على سناب تشات (qatar-airways) وهي حالياً شركة الطيران الوحيدة المتواجدة على هذا المنبر الإعلامي الاجتماعي الناشئ. وتستخدم القطرية بشكل مكثف كاميرات GoPro لتصوير الرحلات الافتتاحية من منظور طياريها لتقدم لمتابعيها لمحة من وراء الكواليس.

وقامت الناقلة مؤخراً خلال مشاركتها في معرض "آي تي بي برلين" بكشف النقاب عن تكنولوجيا الصور ثلاثية الأبعاد (hologram) التفاعلية التي صممت خصيصاً لاستعراض طائراتها الجديدة خلال مشاركاتها في المعارض حول العالم.

واحتلت الناقلة هذا العام المرتبة الأولى كأفضل علامة تجارية في العالم للمرة الأولى، لتصبح بذلك أول شركة قطرية يتم إدراجها ضمن قائمة أفضل 500 علامة تجارية عالمية لعام 2016. 

ودشنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً حملتها الإعلانية العالمية الجديدة بعنوان "معاً إلى كل مكان" التي لاقت اهتماماً من قبل محبيها وركابها على وسائل الإعلام الاجتماعية. 

والخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر؛ وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 181 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

وفازت  بلقب "أفضل شركة طيران في العالم" و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" و"أفضل مقعد درجة رجال أعمال في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2015. وهذه هي المرة الثالثة التي تحصل فيها القطرية على لقب "أفضل شركة طيران في العالم".

المساهمون