مصر: وزارة التموين تعبر الزمن وتقدم الأرز قبل إنتاجه

مصر: وزارة التموين تعبر الزمن وتقدم الأرز قبل إنتاجه

19 مارس 2016
الوزارة أكدت أن الصورة مركّبة (فيسبوك)
+ الخط -

"فوتوشوب .. حقيقي .. فوتو شوب.. لا، حقيقي"، أثار "كيس أرز" وزارة التموين المصرية، جدلاً لأيام على مواقع التواصل قبل أن تحسمه نقابة البقالين، بعد انتشار صورة الكيس الذي يظهر عليه تاريخ الإنتاج "أبريل 2016" أي بعد شهر من الآن تقريباً.

لم تتردد وزارة التموين بالرد، إذ نفت على لسان المتحدث باسمها، حقيقة العبوة وأصدرت بياناً أكدت فيه أن هذه الصورة ليست لكيس حقيقي ولكنها "فوتوشوب".

ونفى المتحدث باسم وزارة التموين محمود دياب، وبكل ثقة في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، دقة الصورة، رامياً التهمة كما اعتاد النظام على "طابور خامس على مواقع التواصل يريد إثارة البلبلة، وتعطيل مسيرة البلاد والإنجازات"، وبالتأكيد أضاف: "عاوزنا نبقى زي سورية والعراق"، كما يسخر منه ناشطون.



اللافت أنه بعد أكثر من يوم، وعلى نفس الشاشة ونفس البرنامج، خرج ماجد نادي المتحدث باسم نقابة " البقالين"، ليؤكد "أن كيس الرز مش فوتوشوب ولا حاجة، وموجود في الأسواق"، وكما يقال فأهل مكة أدرى بشعابها، فأهل البقالة هم الأدرى بالأكياس المعروضة في بقالاتهم.



أما التأكيد فجاء مؤخراً وعلى صفحات موقع "الموجز"، الذي يصفه مراقبون بأنه ذو علاقة وثيقة بجهاز المخابرات، ليؤكد تصريحات نقابة البقالين، في ما يُعدّ اعترافاً من موقع حكومي بحقيقة الكيس "اللي طلع حقيقي ورواد مواقع التواصل طلعوا هم اللي صح مش الحكومة"، بحسب توصيف الناشطين لما جرى.

منصات التواصل، التي يعود لها الفضل في فضح "كيس رز" التموين، لم تكتف بالفضح، ولكنها سخرت على مدى أيام من تعامل الوزارة مع المصريين مستحقي الدعم، فالحساب الساخر المنسوب للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كتب: "‏رز التموين إنتاج شهر أبريل 2016 واحنا لسه فى مارس 2016 وده قمة الإعجاز العلمي.. نظرية الزمكان #هنقفز_بمصر_لقدام".

وسخر "ميزو" قائلاً: "‏رز التموين انتاج ابريل واحنا لسة فى مارس .. عشان تعرفوا ان بلدنا بقت متقدمة #تحيا_مصر"، وعلق ياسين: "‏الوحيـد اللى امن معايا بآلة الزمن هـو رز التموين لأنه انتاج ابريل 2016 واحنا لسـه فى مارس".

وسخر أحمد "‏رز التموين لشهر مارس 2016 بس هو منتج في ابريل 2016، فين الخاين اللي بيقول ان مصر مش بتتقدم بينا؟".

اقرأ أيضاً: محافظ السويس من "الرياح الشمالية" لـ"الست المصرية والمسقعة"



المساهمون