"آبل" تشتري أجهزة "آيفون" المحطمة

"آبل" تشتري أجهزة "آيفون" المحطمة

09 فبراير 2016
قررت الشركة توسيع نطاق عملها (Getty)
+ الخط -
أعلنت شركة "آبل" عن نيتها شراء كل جهاز "آيفون" مكسور، قديما كان أم جديدا، وذلك بهدف مساعدة المستخدمين في تجديد هواتفهم والحصول على نسخ حديثة، بحسب ما نقلته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وبحسب التقارير، قررت الشركة توسيع نطاق عملها، من خلال ما سمّته "وحدة إعادة التدوير"، ليتمكن المستخدمون من بيع أجهزتهم القديمة المحطمة لمتاجر "آبل"، وذك ضمن اتفاق يضمن حصولهم على جهاز جديد.

وقد سمحت الشركة، منذ فترة طويلة، ببيع الأجهزة القديمة، وتقديم اتفاق ائتمان يتيح للمالكين اختيار جهاز جديد، ولكنها اليوم وسعت نطاق التبديل ليشمل الهواتف محطمة الشاشة حتى أو أي أزار أُخرى.

كما ستقدم شركة "آبل" حلاً جديداً لحماية شاشات "آيفون"، تسمح من خلاله لمتاجرها بتركيب واقيات للشاشات تساعد في وقاية الهواتف من خطر الكسر، بحسب الصحيفة.

وتأمل الشركة في أن تساهم إعادة تدوير الهواتف القديمة في بيع المزيد من هواتف "آيفون"، لأن تبديل الهواتف قد يكون أقل تكلفة من تصليحها عبر شركة "آبل" ومتاجرها المعتمدة.

وكانت "آبل" قد سمحت بإعادة تدوير كل جهاز مكسور أو معطّل بشكل كلي مجاناً، إذا كان من منتجات "آبل" أو غيرها، حيث كُتب على موقع الشركة: "يمكنك إعادة تدوير أي جهاز آيفون، آي باد، آي بود، وأجهزة الكمبيوتر من ماك وغيره، من خلال شركة آبل مجانا".


اقرأ أيضاً: (فيديو) استدع سيارتك عبر ساعة "آبل"

دلالات

المساهمون