40 مليون تحميل لـ"سوبر ماريو" في 4 أيام فقط

40 مليون تحميل لـ"سوبر ماريو" في 4 أيام فقط

22 ديسمبر 2016
اللعبة متاحة حالياًعلى أجهزة "آبل" فقط (Chesnot/Getty)
+ الخط -
حققت لعبة "سوبر ماريو" الإلكترونية رقماً هاماً من حيث عدد التحميلات في وقت قياسي. إذ حققت ما لا يقل عن 40 مليون تحميل في ظرف لا يتجاوز 4 أيام. وكشفت شركة "نينتاندو" أن اللعبة قد احتلت المرتبة الأولى في 140 من أصل 150 سوقاً متاحة. كما دخلت بين الألعاب العشرة الأقوى في 100 سوق مختلفة.

وعرض موقع "ذا نيكست ويب" مقارنة بين اللعبة الجديدة-القديمة وألعاب أخرى. إذ أشار إلى أن لعبة "سوبر ماريو ران" هي الأسرع في العالم بين ألعاب الموبايل التي حصدت 25 مليون تحميلاً. فقد احتاجت "بوكيمون غو" إلى 11 يوماً و"كلاش رويل" إلى 12 يوماً.  

وكانت اللعبة الظاهرة "بوكيمون غو" قد تمكنت من تخطي حاجز 25 مليون تحميل في غضون 11 يوماً خلال إطلاقها الأولي. إلا أن السبب راجع إلى أن اللعبة كانت متاحة في أماكن معينة، ما جعلها تتأخر في كسر الحاجز.

لكن "سوبر ماريو" تمكنت من تحقيق هذا الرقم القياسي رغم أنها ما زالت حصرية على أجهزة iOS. وهذا ما يدعوا للتنبؤ بكسر الكثير من الأرقام القياسية خلال الفترة القادمة.

ويقارن المستخدمون والمتخصصون بين لعبتي "سوبر ماريو" و"بوكيمون غو" لعدة أسباب. أبرزها ارتباطهما بذاكرة الطفولة لهذا الجيل من الشباب المستخدم للتكنولوجيا وألعاب الفيديو، إضافة إلى أرقامهما القياسية المثيرة للانتباه. 


(العربي الجديد) 











دلالات

المساهمون