تلفزيون "العربي" يرفض ادعاءات البرلمان المصري

تلفزيون "العربي" يرفض ادعاءات البرلمان المصري

20 ديسمبر 2016
القناة مستمرة في أداء رسالتها الإعلامية
+ الخط -

أعربت شبكة التلفزيون العربي عن أسفها من جراء تصريحات رئيس مجلس النواب المصري، علي عبدالعال، والتي حذر فيها النواب من التصريح إلى "التلفزيون العربي"، مدعياً أن للقناة "موقفاً معيناً ضد مصر، وتخدم مصالح دول وجهات معينة".

ورفضت الشبكة هذه التصريحات والادعاءات التي ليس لها أساس من الصحة، مؤكّدة التزامها القواعد والواجبات المهنية والأخلاقية في أداء رسالتها الإعلامية، سواء في مصر أو في غيرها من الدول العربية.

وأشارت الشبكة، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أنّ مثل هذه التصريحات تضرّ بمستوى الحريات الإعلامية والصحافية في جمهورية مصر العربية، معتبرةً أنّه "من الغريب أن تصدر مثل هذه التصريحات عن رئيس مجلس النواب الذي من المفترض أن يكون المدافع الأول عن حق المواطن المصري في التعبير عن رأيه، فضلاً عن أعضاء مجلس النواب".

وأكّدت شبكة التلفزيون العربي أنها في جميع ما يصدر عن منصاتها الإعلامية المختلفة، تلتزم المهنية والاستقلالية والتوازن من دون انزياح لمصالح أو توجهات أيديولوجية أو سياسية ولا تنحاز إلا لمنظومة القيم المهنية والأخلاقية والإنسانية.

وأعربت الشبكة عن اعتزازها بأن تكون خلال فترة وجيزة منصةً لجميع الآراء والتوجهات دون استثناء لأحد، وبما يشمل شخصيات معارضة ومستقلة وكذلك رسمية في الحكومة المصرية، مؤكّدةً استمرارها في أداء رسالتها الإعلامية بما يواكب تطلعات المشاهد العربي.


(العربي الجديد)