برنامج تلفزيون الواقع طريقة للتجنيد بألمانيا

برنامج تلفزيون الواقع طريقة للتجنيد بألمانيا

24 نوفمبر 2016
إحدى الجنديات في المسلسل (يوتيوب)
+ الخط -
في دعاية إعلامية جديدة من نوعها، أطلقت ألمانيا مسلسلا على طريقة تلفزيون الواقع للمساهمة في تجنيد شباب أكثر لجيشها، وحصد شعبيّة واسعة حتى الآن، بحسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه "غالباً ما ينظر للجيش الألماني في الخارج على أنه غير مهم، خصوصاً مع تقيد البلاد بالقوانين الصارمة والدبلوماسية عوضاً عن الطريقة العسكرية بعد الحرب العالمية الثانية".


كما لفتت إلى الحادثة التي حصلت خلال تدريبات حلف شمال الأطلسي (ناتو) منذ عامين، عندما احتل نقص تمويل الجيش الألماني عناوين الصحف العالمية، بعدما كان الجيش غير مجهز لدرجة اضطّرت الجنود إلى استبدال الرشاشات الثقيلة بالعصي.

وبما أنّ الشباب الألماني يشعر بالقلق من الانضمام إلى الجيش، يحاول الأخير، عبر برنامج تلفزيون الواقع الجديد، استهداف خريجي المدارس العليا. البرنامج بعنوان "المجندون (Die Rekruten)، وهو يتابع حياة 12 مجنداً لثلاثة أشهر، وحصد شهرة واسعة على "يوتيوب"، فتخطّت بعض الحلقات 900 ألف مشاهدة.


واعتبرت الصحيفة أنّ المسلسل "استراتيجية إعلامية غير عادية لأوقات غير عادية"، مشيرةً إلى أنّ الجنود يصوّرون أنفسهم في التدريبات الرياضية وبينما يتحدثون عن الوشوم وغيرها. لكنّ السلسلة تكشف أيضاً أسباب افتقار ألمانيا للمجندين الشباب، أكثر من كيف تعتزم تغيير ذلك.






(العربي الجديد)



دلالات

المساهمون