نسب مشاهدة قياسية لتغطية القنوات المشفّرة لانتخابات الرئاسة الأميركية

نسب مشاهدة قياسية لتغطية القنوات المشفّرة لانتخابات الرئاسة الأميركية

14 نوفمبر 2016
سي أن أن في المرتبة الأولى (تويتر)
+ الخط -
مثلت انتخابات الرئاسة الأميركية هذا العام فترة ازدهار للقنوات التلفزيونية الإخبارية المشفرة، وخصوصاً يوم الانتخابات التي فاز فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأظهرت بيانات نيلسن أن قناة "سي أن أن" التابعة لشركة تايم وارنر تصدرت نسب المشاهدة بين كل شبكات التلفزيون الأميركية في أوقات الذروة. وتابع تغطيتها للانتخابات 13.3 مليون مشاهد، وهذه هي أعلى نسبة مشاهدة لتغطية يوم الانتخابات على الإطلاق. تليها "فوكس نيوز" التي تابع تغطيتها 12.1 مليون شخص ثم "كومكاست كورب" بأقل من ستة ملايين مشاهد.

وبين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عامًا، وهي الفئة العمرية الأكثر أهمية للمعلنين، جاءت CNN في المرتبة الأولى أيضًا إذ تابعها 6.7 ملايين مشاهد منهم.

وتلتها "فوكس نيوز" وتابعها 4.6 ملايين. وجاءت MSNBC في المرتبة الثالثة وشاهدها 2.4 مليون. وحققت المحطات الثلاث ارتفاعات في نسب المشاهدة بالمقارنة بالانتخابات السابقة قبل أربع سنوات.

ومع تقارب النتائج في عدد من الولايات، لم يحسم السباق الانتخابي لصالح ترامب حتى الساعة الثالثة صباحا على الساحل الشرقي.

وكانت "فوكس نيوز" الأكثر مشاهدة في الفترة من الساعة الثانية صباحا إلى الثالثة صباحاً، إذ شاهدها 9.8 ملايين شخص مقابل 6.5 ملايين مشاهد لـCNN و2.9 مليون مشاهد لقناة MSNBC.

وستصدر نيلسن العدد النهائي لمشاهدي تغطية الانتخابات على الشبكات التلفزيونية الأميركية المشفرة، ويتوقع أن يزيد على 66.8 مليون مشاهد تابعوا الحدث على 13 قناة إخبارية قبل أربع سنوات. 


(رويترز)




المساهمون