"ماسينجر" الأسرع نمواً: 800 مليون مستخدم

"ماسينجر" الأسرع نمواً: 800 مليون مستخدم

11 يناير 2016
من التطبيقات الأكثر استخداماً (تويتر)
+ الخط -
أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع وشركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ أن عدد مستخدمي تطبيق التراسل "ماسينجر" تجاوز 800 مليون شخص. وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن شركة "نيلسون" لأبحاث السوق، فإنّ هذا "يجعل التطبيق الأسرع نموا".

وبات تطبيق "ماسينجر" منفصلا بذاته في 2014 يجذب مزيدا من المستخدمين الناشطين شهريا مقارنة مع تطبيقي "سناب شات" و"فايبر" إلا أنه لا يزال متأخرا عن تطبيق "واتساب" الذي لديه 900 مليون وتملكه أيضاً "فيسبوك"، بحسب "نيلسون".

وذكّر زوكربيرغ عبر صفحته على "فيسبوك" بالتحديثات الجديدة التي أُدخلت على التطبيق خلال عام 2015 وقال: "أنا أستخدم ماسينجر باستمرار للتواصل مع الأصدقاء والعائلة وزملائي في العمل، بات فيسبوك خلال السنوات القليلة الماضية أداة مهمة لاتخاذ القرارات أيضاً، سيكون عام 2016 عاماً مهما للتطبيق أتمنى أن يستمر المستخدمون بمتابعة التطورات التي ننشرها".

اقرأ أيضاً: 11 ميزة في "فيسبوك ماسينجر" لا يعرفها المستخدمون

وقال ديفيد ماركوس، المسؤول عن "ماسينجر": "أحد الأمور التي علينا العمل لتوفيرها هذا العام هو تغيير مفهوم أن ماسنجر يستخدم في التحدث مع أصدقائك على فيسبوك فقط".

وبحسب "رويترز" أيضاً، يعتزم "فيسبوك" جني مزيد من المال من "ماسينجر" عن طريق الإعلانات، لكنّ الشركة لم تكشف عن موعد تطبيق هذا الأمر بعد. 

وتعاون "فيسبوك" في ديسمبر/كانون الأول مع شركة "أوبر" صاحبة التطبيق الشهير لمساعدة المستخدمين على طلب سيارات أجرة تقلهم عبر "ماسينجر".


اقرأ أيضاً: "فيسبوك" يستبدل الرسائل بطلبات صداقة

المساهمون