هل ينافس "آيباد ميني 4" سابقاته من "آبل"؟

هل ينافس "آيباد ميني 4" سابقاته من "آبل"؟

29 سبتمبر 2015
جيل جديد من "آيباد ميني" (تويتر)
+ الخط -

تحتل أجهزة "آيباد" مساحة مهمة كمنتجات "آبل"، حيث تسعى الشركة إلى تجديدها وتطويرها باستمرار، بالتزامن مع إطلاقها أجهزة "آيفون" الجديدة، ومنها "آيفون 6S"، و"6S بلس".

وتتميز الأجهزة بحجمها الصغير، وستشمل المنافسة النسخ السابقة من "آيباد ميني"، ليجد المستخدم في ذلك فرصاً للتجديد المستمر. 

وكانت شركة "آبل" قد كشفت مؤخراً عن مجموعة من الجوّالات والأجهزة اللوحية الذكية، منها الأجهزة اللوحية الجديدة "آيباد ميني 4"، وآيباد برو"، و"آيفون 6S"، و"6S بلس". 

وبحسب موقع "ديجيتال تراندز"، يمتلك الجهاز اللوحي "آيباد ميني 4 Apple iPad Mini" عدة مواصفات تقنية مميزة تجعله منافسا قويا لأي من الأجهزة اللوحية التي أطلقتها شركات منافسة، أو حتى "آبل" سابقاً. كما أنه متوافر بسعر متوسط، مقارنة بأسعار منتجات شركة "آبل" الأخرى.

ومن مواصفات "آيباد ميني 4"، شاشة 7.9 بوصات، ونظام تشغيل iOS 9، وذاكرة داخلية تصل إلى 128 غيغابايت، ومدة تحدّث تصل إلى 10 ساعات.



أما ألوان الجهاز اللوحي فهي: الفضي والذهبي والرمادي. وينطلق سعره من 400 دولار. وفي الأسواق ثلاث نسخ من التابلت بأحجام: 16 غيغابايت، و64 غيغابايت، و128 غيغابايت. أما سُمك "آيباد ميني 4"، فلا يتعدى 6.1 ملم، ما يجعله أنحف تابلت ميني من "آيباد" حتى الآن.


وأصدرت "آبل"، في السنوات الثلاث الأخيرة، ثلاثة أجيال من الميني آيباد 1 و2 و3، بشاشة حجمها 7.9 إنشات، وكانت الإضافة الوحيدة التي تمت إضافتها لـ"آيباد ميني 3"، في العام الماضي، هي قارئ بصمات الأصابع Touch ID.

اقرأ أيضاً: iOS 9: ثغرة أمنية تسمح باختراق أجهزة الآخرين

دلالات