"الإخوان" تشارك وزارة الثقافة احتفالها بالتفريعة

"الإخوان" تشارك وزارة الثقافة احتفالها بالتفريعة

05 اغسطس 2015
سخرية من الموضوع (مواقع التواصل)
+ الخط -
 
"قصور الثقافة طلعت إخوان وهيعرضوا مسرحيات حسن البنا"، هكذا سخر ناشطون، من واقعة نشر صفحة الإدارة المركزية للبحوث والدراسات، التابعة لهيئة قصور الثقافة المصرية، صوراً احتفالية لتفريعة قناة السويس، وعليها شعار جماعة الإخوان المسلمين.

ففوجئ متابعو الصفحة الخاصة بالإدارة المركزية للبحوث والدراسات، بنشرها لمنشور عن الاحتفالية، يحتوي على صور لأطفال يحتفلون، وفي خلفيتها شعار جماعة الإخوان المسلمين، ما يعني أن الصورة ربما تكون لإحدى الاحتفاليات القديمة لأشبال الجماعة.

وجاء في نص منشور صفحة الإدارة المركزية للدراسات والبحوث: "في إطار احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحي، محمد ناصف بافتتاح قناة السويس الجديدة، ينظم قصر ثقافة 25 يناير للطفل بزينهم، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة الشاعر أشرف عامر، برنامجاً ثقافياً وفنياً احتفالاً بهذه المناسبة".

ورغم ضعف عدد متابعي الصفحة، فإن الواقعة انتشرت بسرعة، وكانت المواقع المؤيدة هي أول من هاجمها، مثل موقع "اليوم السابع" وبوابة "الأهرام". وكانت أذرع إعلاميّة قد هاجمت وزير الثقافة عبد الواحد النبوي، واتهمته بالانتماء للإخوان.
ولم يتأخر أشرف عامر رئيس إدارة البحوث والدراسات، التابعة لها الصفحة، وقال في بيان صحافي: "فاعل سافل وحقير ومنحط وراء اختراق اكاونت الوزارة ووضع الصورة". واتهم الإخوان بالوقوف وراء الواقعة، دون أن يبرر، "لو كانت الصفحة تم اختراقها كما ادعى، فلماذا اكتفت بنشر صورة واحدة، ولم تقل كلمة واحدة تؤيد الإخوان، أو تعارض السيسي"؟ كما تساءل ناشطون.

وبنفس المبررات، قال محمد ناصف، في مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساءً" مع وائل الإبراشي، إن الصورة المتداولة عن احتفالات الوزارة وتحمل شعار جماعة الإخوان المسلمين، صورة قديمة تعود إلى الاحتفالات بثورة 25 يناير، وإن مجموعة من شباب جماعة الإخوان اخترقوا الموقع الرسمي للوزارة، وقاموا بنشر هذة الصورة التي تحمل شعار الجماعة.


وفاضت حسابات رواد منصات التواصل بكم كبير من السخرية اللاذعة، فكان المحامي أحمد حلمي من أوائل المنتبهين لها، بنشر التفاصيل على حسابه الخاص، معلقاً: "أدمن الصفحة الكسلان عمل سيرش على غوغل ولطش أول صورة أدامه لاطفال مكتوب عليها 25 يناير.. المسكين ماخدش باله انها من احتفالية للاخوان".
وعن المبررات التي ساقتها وزراة الثقافة ومسؤولوها، قال محمود: "يعني الإخوان اخترقوا الصفحة وحطوا شعار الجماعة بس! طب كانوا حطوا أي كلام مؤيد لمرسي، ولا حتى أي كلام يشتموا بيه السيسي، يا مثبت العقل في النفوخ".

المساهمون