6 تطبيقات لتركيز أكبر في العمل

6 تطبيقات لتركيز أكبر في العمل

10 اغسطس 2015
تركيز أكثر على المهمات الضرورية (Getty)
+ الخط -
أثبتت الدراسات الأخيرة أن حوالى 50 بالمائة من العاملين في المكاتب المشتركة وغيرها من أماكن العمل لا يستطيعون التركيز بنسبة مائة بالمائة ويعانون من الأصوات المرتفعة والتشتت بالإضافة إلى قلة الخصوصية أثناء محاولتهم التركيز.

ولكن بمساعدة التكنولوجيا، تستطيع التقنيات المتطورة اليوم توفير حلول سريعة بما فيها العامل المفقود لدى الكثير من الأشخاص: التركيز. هُنا ستّ تطبيقات مختلفة تُساعد على التركيز أثناء العمل، نقلها موقع "ماشابل":


تطبيقا Isolator و Le Dimmer

يقوم تطبيقان "أيسوليتور" و"لو ديمّير" بالمهمة نفسها، لكنّ الفارق الوحيد هو أن Isolator يعمل على حواسيب "ماك" بينما يعمل تطبيق Le Dimmer على نظام "ويندوز". ويُخفي التطبيقان كافة النوافذ المستخدمة على الجهاز، عدا النافذة التي يعمل عليها الشخص وذلك بناءً على اختياراته وإعدادات التطبيق التي يضبطها بنفسه.

 Calendly

يعمل تطبيق "كاليندلي" على "الويب"، حيث يُمكّن المستخدمين من تحديد أوقات الفراغ وأوقات العمل عبر جدول يستطيع الأصدقاء والعملاء الاطّلاع عليه. يُتيح ذلك تحديد أوقات المقابلات الشخصية أو وضع المناسبات بناءً على جدول مواعيد الشخص.

 Todoist

يُساعد تطبيق "تو دويست" على تحديد الأولويات ويمكن استخدامه على الهواتف الذكيّة، أو الحواسيب العاملة على نظام "ويندوز". وفي التطبيق لوائح لتحديد أولويات الشخص، كما يسمح بمشاركة تلك المهام مع الأصدقاء بطريقة بسيطة.

 Calm

يمكن لتطبيق "كالم" مساعدة المستخدمين بشكل كبير على قضاء وقت الراحة بطريقة صحيحة، بعد قضاء يوم مرهق في العمل. وبفضله، يسهل تحديد جلسة استرخاء لمدة معينة يستعرض المستخدمون خلالها مجموعة من مشاهد الطبيعة مع أصوات تبعث على الاسترخاء ما يساعد على التركيز من جديد.

 Focus Booster


يمكّنكم تطبيق "فوكاس بوستر" من تقسيم الوقت لـ"أوقات تركيز" و"أوقات راحة". فيستطيع المستخدم مثلاً، بدء جلسة تركيز لمدة 5 دقائق ثم الراحة لمدة دقيقتين، ثمّ إعادة الجلسة مرة أخرى. وهكذا يعتاد المستخدم تدريجياً على التركيز لأوقات أطول.

 Anti-Social

يعاني الموظفون عالمياً من مشكلة إضاعة الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هنا أهمية إضافة تطبيق Anti-Social، الذي يتيح التحكم بساعات العمل: من دقائق معدودة وحتى 8 ساعات، تتخللها بعض الدقائق لزيارة صفحات مواقع التواصل.


اقرأ أيضاً: 5 خطوات للتخلّص من الإدمان على مواقع التواصل

المساهمون